+ A
A -
عززت هواوي ترتيبها في قائمة براندز لأكثر 100 علامة تجارية عالمية قيمة والذي نشره مؤخراً معهد كانتار، ذراع مجموعة دبليو بي بي المتخصص بدراسات السوق. وحلت هواوي في المرتبة السابعة والأربعين (متقدمة مرتبة واحدة عن قائمة العام الماضي) وذلك نتيجة لزيادة قيمة علامتها التجارية بنسبة 8 %. ويعد هذا هو العام الرابع على التوالي الذي تحافظ فيه هواوي على تصنيفها ضمن أفضل 50 شركة في العالم.
ولعبت الابتكارات الرائدة للشركة، مثل نظام الكاميرا المتقدم للهاتف الذكي Huawei P30، والابتكارات التقنية الفريدة في الهاتف الذكي Huawei Mate X (الذي يمتاز بقدرات اتصال متطورة بشبكة الجيل الخامس مع تصميم جديد قابل للطي)، دوراً كبيراً في اكتساب استحسان وسائل الإعلام والمستهلكين، وأهلت منتجاتها للفوز بجوائز أكثر من أن تعد أو تحصى ما انعكس إيجابياً في المحصلة على مستوى المبيعات الإجمالية.
وكشفت مؤسسة آي دي سي المتخصصة بدراسة العلامات التجارية للهواتف الذكية وأدائها في الأسواق العالمية والمحلية في تقريرها، عن ارتفاع معدل نمو مبيعات هواوي السنوية بنسبة 50 %. ويبرز ذلك تركيز هواوي على تعزيز مكانتها في سوق الهواتف الذكية ويرسخ تربعها في المركز الثاني عالمياً من حيث مستوى المبيعات. ووفقا لنفس التقرير، حققت هواوي حصة سوقية عالمية بنسبة 19 %، لتكون شركة إنتاج الهواتف الذكية الوحيدة في قمة الترتيب التي تمكنت من زيادة حجم مبيعاتها خلال الربع الأول من العام 2019.
ويندرج نجاح هواوي على الصعيد العالمي ضمن اتجاه متنام لبروز قدرات العلامات التجارية الصينية في الاقتصاد العالمي، فأربع من تسع شركات جديدة دخلت إلى ترتيب تقرير براندز كانت من الصين، وأصبحت قائمة أفضل 100 علامة تجارية تتضمن الآن 15 شركة صينية. وللعام الثالث عشر ما تزال شركات منتجات التقنيات الاستهلاكية مسيطرة على المراكز العليا وتحتل ثمانية من عشرة مراكز وتبلغ قيمتها الإجمالية أكثر من تريليون دولار أميركي.
وإذا نظرنا إلى المستقبل، فإن هواوي في المشهد تقود تطوير التقنيات المفيدة للمجتمعات والمستهلكين، وستستمر في تعزيز سمعتها ومكانتها حول العالم. ومن نماذج ذلك، مبادرة هواوي «الذكاء الاصطناعي للخير» التي تسلط الضوء على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي ليكون أداة تقنية تحويلية تطبق لمساعدة البشرية على مواجهة التحديات والتغلب عليها وتحسين فرص الحياة. ومن مشاريعها الحديثة تطبيق ترجمة الكتب إلى لغة الإشارة للأطفال أصحاب الهمم من الصم، وتطبيق قراءة تعبيرات الوجه للمكفوفين وتشخيص حالات ضعف البصر في مرحلة أبكر بما يدعم علاجها بكفاءة أكبر.
copy short url   نسخ
24/06/2019
1136