الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  دورة تدريبية للشرطة النسائية

دورة تدريبية للشرطة النسائية

دورة تدريبية للشرطة النسائية

نظمت وحدة التأهيل والتدريب باللجنة الأمنية باللجنة العليا للمشاريع والإرث، أمس، بنادي الضباط بالإدارة العامة للدفاع المدني، دورة تدريبية لمجموعة ضباط الصف من العنصر النسائي، وذلك في إطار «برنامج إعداد وتأهيل مدربي أمن وسلامة الملاعب وفقا لمتطلبات الفيفا» لكأس العالم 2022م.
وكان البرنامج قد انطلق منذ أربعة أشهر، لتدريب خمس مجموعات حتى نهاية العام، تتألف كل مجموعة من حوالي 30 عنصرا، يحصلون عقب التخرج على شهادة إتمام الدورات كمدربين.
وقال النقيب عبد الرحمن السويدي، من وحدة التأهيل والتدريب إن هذه الدورة تقدم للمجموعة الرابعة من مدربي الأمن والسلامة «العنصر النسائي»، وتشتمل على مجموعة من الخبرات والمهارات والمعارف، التي تشترط الفيفا توافرها لدى هؤلاء المدربين؛ ومنها الإلمام بحقوق الإنسان، وكيفية التعامل مع الحشود، مضيفا أن مدة الدورة لكل مجموعة حوالي ستة عشر أسبوعا، وصل عدد الملتحقات بها إلى حوالي 30 عنصرا من الشرطة النسائية، يحصلن بعد إتمام الدورة على شهادة معتمدة من بريطانيا، يقمن بعدها بتدريب العناصر النسائية التي تشارك في تأمين الفعاليات
وأشار إلى أن خبراء وحدة التأهيل والتدريب، الذين يقومون على هذا البرنامج، ينتمون لعدة دول، كروسيا وهولندا وبريطانيا، وهم من أصحاب الكفاءات الكبيرة في هذا المجال..
ومن ناحيته أشار المحاضر بوحدة التأهيل عبد الحميد بن حولة، إلى ان المحاضرات تشتمل على عدة محاور، منها الإسعافات الأولية، ومقاومة الحرائق والإخلاء، الحس الأمني ولغة الجسد.. مشيرا إلى أن المواد التي تشتمل عليها المحاضرات تلبي متطلبات الفيفا ولوائحها داخل الملاعب، وبإشراف وحدة التأهيل والتدريب التابعة للجنة الأمنية باللجنة العليا للمشاريع والإرث.
وأشار إلى أن البرنامج يعمل على تأهيل خمس مجموعات من المدربين، كل مجموعة في حدود عشرين عنصرا، يصلون حتى العام القادم، بعد إتمام البرنامج، إلى 150 مدربا، يقومون بتدريب حوالي عشرين ألف عنصر..
من الخبراء الدوليين المحاضرين في هذه الدورة فون بالاد.. صاحب الخبرة الكبيرة في مجال الدفاع المدني البريطاني، تصل إلى حوالي ثلاثين عاما، ثم عمل كضابط أمن وسلامة في عدد من الأندية الرياضية وفي مباريات كرة القدم وغيرها من الفعاليات الرياضية.. وكارل كروجر.. الضابط بالشرطة الإنجليزية لمدة ثلاثين عاما، وقائد شرطة لأندية ليفربول وإيفرتون على مدار الخمسة عشر عاما الماضية، ومسؤول عن إدارة الحشود في الفعاليات الرياضية الكبرى.. وقد حاضر كل منهما عن كيفية تدريب المتدربين على عمليات إدارة الحشود وتأمين الجمهور في المدرجات وداخل الاستادات.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below