الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الرحالة علي بن طوار الكواري يستكشف العالم

الرحالة علي بن طوار الكواري يستكشف العالم

الرحالة علي بن طوار الكواري يستكشف العالم

استضافت مكتبة قطر الوطنية في 20 يونيو الجاري الرحالة القطري والمذيع التليفزيوني الشهير علي بن طوار الكواري الذي تحدث أمام الحاضرين حول تجاربه في السفر حول العالم واستكشاف ثقافات الدول المختلفة وأهم الدروس التي استفادها من مغامراته ورحلاته.
وكان الرحالة القطري الشاب علي الكواري قد سافر إلى أماكن نائية في العالم مثل غابات الأمازون في البرازيل ومدرسة شاولين للكونغ فو في الصين، وغيرها، وذلك في إطار برنامج «خطى الرحالة» الذي يعده ويقدمه على مدار أربعة مواسم.
وصرح علي الكواري بقوله: «لقد أحدثت مكتبة قطر الوطنية قفزة واسعة في وسائل حصولنا على المعلومات، وذلك من خلال ما تتيحه لنا من مواد متنوعة وثرية للتعلم. لقد استخدمنا مراجع المكتبة ومصادرها في البحث عن معلومات عن الصين لأحد برامجنا الذي كان يتكون من 30 حلقة، ويغطي باقة واسعة من الموضوعات. فقد اعتمدنا على المكتبة، وعلى موظفيها في إرشادنا لكيفية البحث في مجموعات المكتبة المطبوعة والإلكترونية».
وأضاف الكواري: «المصادر الإلكترونية المتاحة في مجموعات المكتبة تم تنظيمها بطريقة فريدة، ومن السهل للغاية العثور على الكتب التي تريد مطالعتها في أي موضوع من موضوعات المعرفة. والأجواء هنا رائعة ومشجعة على القراءة والمطالعة والتعلم، وكثيرًا ما أحضر إلى هنا لكي أقضي وقتًا ممتعًا في رحاب المكتبة».
وقال محمد زيدان، الذي حضر الفعالية: «كانت المحاضرة شيقة للغاية، وتعلمت منها الكثير. فالسفر حقًا هو أفضل وسيلة يتعلم من خلالها المرء عن ثقافات العالم ويوسع مداركه وآفاقه. والذين لم تتح لهم الفرصة للسفر حول العالم لا يزال بوسعهم تعويض ذلك من خلال القراءة. والمكتبة هي المكان المثالي لمطالعة كتب السفر والرحلات التي تقدم نافذة ثرية وغنية بالمعلومات حول الكثير من ثقافات الشعوب والأمم في بلاد العالم المختلفة».

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below