+ A
A -
باريس- قنا - قال سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، إن دولة قطر تستعد للمستقبل بناء على رؤية القيادة الرشيدة، من خلال ضمان قدر أكبر من الاستقلال والاكتفاء الذاتي.
جاء ذلك في تقرير مطول نشرته صحيفة /La Nouvelle Republique/ الفرنسية، تحت عنوان «متحف المدينة يعرض ساحة فاندوم.. مع سفير دولة قطر»، تعليقا على افتتاح سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، معرضا أقيم في متحف مدينة فاندوم الفرنسية.
وأكد سفير قطر لدى فرنسا، أن زيارته إلى فاندوم، هي أول زيارة اقتصادية وثقافية يقوم بها إلى مدينة فرنسية في إطار التبادلات والعلاقات القائمة منذ زمن بعيد بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية، مضيفا «نسعى إلى تعزيز التبادلات وسنزور بالتالي مناطق مختلفة».
وقالت الصحيفة في تعليقها إن «سفير دولة قطر في فرنسا الذي تم تعيينه في أكتوبر الماضي، حل ضيفا على النائب السيد باسكال براندو رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية - القطرية، الذي خلف موريس لوروا النائب السابق الذي كان حاضرا أيضا».
وذكرت الصحيفة أن رئيس بلدية /فاندوم/ السابق كان في الدوحة في شهر مارس الماضي مع السيد إدوارد فيليب رئيس الوزراء الفرنسي بمناسبة افتتاح متحف قطر الوطني الذي تم تصميمه بواسطة المهندس الفرنسي جان نوفيل.
وأشارت إلى أن بحث دولة قطر عن الاكتفاء الذاتي تجسد في مدينة /فاندوم/ من خلال الاهتمام بقطاعي الزراعة والصحة، ومن خلال لقاءات وزيارة شركات، لافتة إلى عقد اجتماع عمل شارك فيه ممثلون عن شركات فرنسية.
وأضافت أن «المعالم الأثرية كانت على الموعد أيضا من خلال زيارة للقصر وللبلدية ومن ثم المتحف، حيث اكتشف سفير دولة قطر، المعرض المخصص لساحة /فاندوم/ وعرض مهارات سفراء علامة حرفيي /فاندوم/، أو حتى المنتجات المحلية».
copy short url   نسخ
20/06/2019
635