+ A
A -
تساهم مدارس قطر بدور هام في التعريف ببطولة النسخة الـ17 من بطولة العالم لألعاب القوى 2019 التي ستستضيفها الدوحة بتاريخ 27 سبتمبر المقبل والتي ستكون الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط. وللترويج لها بين فئتي الأطفال والشباب، حرصت اللجنة المنظمة المحلية للبطولة على تنظيم مسابقات تمنح الطلاب فرصة المشاركة بدور حيوي أثناء البطولة كمسابقة الصحفي الصغير، بالإضافة إلى مسابقات الرسم، حيث ستقدم الرسومات الفائزة للاعبين عند وصولهم إلى الدوحة في شهر سبتمبر المقبل. وفي يوم مليء بالفعاليات والأنشطة الرياضية شهدته مختلف المدارس من حول قطر احتفالاً ببدء العد التنازلي لمائة يوم على انطلاق بطولة العالم لألعاب القوى الدوحة 2019 التي تبدأ منافساتها في شهر سبتمبر المقبل. اجتمع المئات من الطلاب في ساحات مدارسهم للمشاركة في الأنشطة الرياضية، للتعرف أكثر على البطولة من خلال جلسة تعريفية طرحوا فيها العديد من الأسئلة حول الحدث الذي سيستقبل أكثر من 2000 من نخبة الرياضيين من حول العالم القادمين للفوز بلقب أكبر بطولة رياضية تقام في منطقة الشرق الأوسط، وقام الطلاب من مختلف الأعمار بتقليد الرياضيين المحترفين واختبروا مهاراتهم في ألعاب القوى كسباق الـ100 متر وسباق التتابع في احتفالية لدعم البطولة التي ستنطلق خلال 100 يوم فقط.
وكان من ضمن المدارس، كلية الدوحة، التي تخرجت منها السباحة ندى عرقجي – أول سباحة قطرية أولمبية – حيث تولي المدرسة اهتماماً كبيراً بالرياضة التي تمثل جزءاً هاماً من منهجها الدراسي لطلابها الذين يفوق عددهم الـ2000 طالب وطالبة. ومدرسة شيربورن. وكان من بين الحضور الشيخة أسماء آل ثاني، مديرة إدارة التسويق والاتصال باللجنة المنظمة المحلية، التي انضمت مع الطلاب، في الاحتفال بهذه المناسبة وعلقت بقولها: من الرائع حقاً رؤية كم الدعم الكبير من طلاب قطر المتحمسين للتعرف أكثر على عالم ألعاب القوى في بطولة العالم لألعاب القوى 2019 التي تستضيفها الدوحة وأضافت بقولها: تمثل البطولات فرصة مثالية لتشجيع جيل الشباب في قطر على دخول عالم الرياضة، وهي فرصة للجميع من الصغار والكبار ليساهموا في تنظيم الأحداث الرياضية ويكونوا جزءاً منها، كما أن هذه البطولات تمثل بالنسبة للكثيرين فرصة العمر لمشاهدة أبطال العالم يتنافسون على الألقاب والميداليات. وحول بدء العد التنازلي، قالت: يفصلنا عن البطولة الآن 100 يوم فقط، والحماس يزداد يوماً بعد يوم، لذا أشجع الجميع لحجز مقاعدهم من خلال شراء التذاكر مبكراً لحضور البطولة التي تعد بمنافسات قوية وفعاليات ترفيهية لجميع أفراد العائلة على مدار عشرة أيام.
وتابعت مع بدء العد التنازلي لبطولة العالم ستكون هناك فعاليات مع شخصية البطولة «فلاح» حيث سيقوم بزيارة عدد من المناطق في قطر ويشارك المجتمع في نشر روح البطولة وكما ان هناك فعاليات كبيرة ليس فقط على مستوى المدارس وإنما على مستوى المجمعات التجارية وكلما يقترب موعد البطولة تزداد فعاليات البطولة.كتب- سليمان ملاح
copy short url   نسخ
20/06/2019
1033