+ A
A -
ريو دي جانيرو- قنا- استضاف الجيل المبهر، برنامج المسؤولية المجتمعية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، ونادي فلامنغو البرازيلي، نشاطاً رياضياً ضمن مبادرات كرة القدم من أجل التنمية، في خطوة استهدفت بعض المجتمعات الأكثر تهميشاً في ريو دي جانيرو.
وذلك على هامش مشاركة المنتخب القطري في بطولة كوبا أميركا 2019 التي تستضيفها البرازيل حتى السابع من الشهر المقبل.
وجاءت الفعالية، التي شهدت مشاركة عدد من الفتيات والفتيان من كامبو غراندي، وفافيلا دو فيديغال، وسيداد دي ديوس، بهدف تعزيز جهود تمكين الشباب، وإدماجهم في المجتمع، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم من خلال الرياضة. وقد استفاد المشاركون في السابق من برنامج الاصطفاف والصمود الذي أعده مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في العام 2017، بهدف الاستفادة من برامج الأنشطة الرياضية كأداة فاعلة في منع الجريمة والعنف في أوساط الشباب حول العالم.
وشهد نشاط الجيل المبهر في ريو دي جانيرو حضور كل من إيفريستو دي ماسيدو، أسطورة نادي فلامنغو ومدرّب منتخب قطر الأسبق، وأسطورة التدريب بورا ميلوتينوفيتش، والذي درّب خمسة منتخبات وطنية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، إلى جانب لاعبي فريق فلامنغو للشباب، وعدد من مسؤولي النادي.
وفي تصريح له حول المبادرة، قال حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث: «الجيل المبهر ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة شريكان تجمعهما الجهود المتواصلة لإحداث تغيير إيجابي في حياة الأطفال والشباب في مناطق العالم الأكثر احتياجاً. ويسعى الجيل المبهر إلى تحسين حياة الناس عبر الاستفادة من شعبية وتأثير كرة القدم. وتبرهن هذه الفعالية على ما يمكن إنجازه على هذا الصعيد. ونقدّر كثيراً مشاركة نادي فلامنغو والأسطورتين إيفاريستو وبورا ميلوتينوفيتش في هذا النشاط، والمساعدة في استفادة المشاركين من هذه التجربة المثمرة».
من جانبه قال ماركو تيكسيرا، مسؤول أول البرنامج الدولي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة: يمثل الشباب محور برنامج إعلان الدوحة ونشاطاته التي تهدف إلى تعزيز ثقافة العدالة، وتمكين الفتيان والفتيات ليصبحوا مواطنين مسؤولين تجاه مجتمعاتهم، وذلك من خلال مساعدتهم على بناء المهارات التي تمكنهم من التعامل بشكلٍ أفضل مع تحديات الحياة اليومية.
copy short url   نسخ
20/06/2019
554