+ A
A -
رسالة ساوباولو - محمد الجزار تصوير - حسين سيد موفدا لجنة الإعلام الرياضي
على بركة الله، تغادر مساء اليوم الخميس مدينة ساو باولو البرازيلية بعثة منتخبنا الوطني لكرة القدم متوجهة إلى مدينة بورتو اليجري البرازيلية في ثالث محطات الفريق ببطولة كوبا أميركا بعد ريو دي جانيرو وساوباولو.
ويستعد الأدعم لمواجهة منتخب الأرجنتين يوم الأحد المقبل على ملعب جريميو أرينا في ختام مباريات مرحلة دور المجموعات من بطولة كوبا أميركا 2019؛ المقامة في البرازيل خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 7 يوليو المقبل.
ويبدأ الجهاز الفني بقيادة فيليكس سانشيز التجهيز بكل قوة لهذه المباراة الختامية في دور المجموعات، والتي يطمح من خلالها منتخبنا الوطني في تحقيق نتيجة إيجابية، لا سيما أنها مواجهة أمام منتخب بطل، يضم بين صفوفه أفضل لاعبي العالم في السنوات الأخيرة، وهو ليونيل ميسي الذي يمثل اللعب أمامه في بطولة رسمية هدفا لكل لاعب من لاعبي المنتخب الوطني.
وسوف يقوم الجهاز الفني بدراسة المنافس بصورة جيدة، حيث تابع له مباراته مع باراجواي التي أقيمت فجر اليوم الخميس بتوقيت الدوحة، وذلك لتحديد نقاط القوة والضعف في منتخب التانجو، وكيفية مواجهته في تلك المهمة التي الصعبة التي تنتظر العنابي ونجومه أمام منتخب كبير تعثر في أول مباراة له أمام كولومبيا بثنائية نظيفة ويسعى للتعويض.
وتعتبر مباراة الأرجنتين مهمة جدا بالنسبة لمنتخبنا لتحديد موقفه في المجموعة في ظل الصراع الشرس والقوي بها من أجل الذهاب للدور ربع النهائي للبطولة، حيث لا يزال أمام الفريق أمل كبير في التأهل إلى الدور المقبل، خاصة أنه يتأهل أول وثاني كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل ثوالث.
وستقيم بعثة المنتخب في فندق «نوفوتيل» في مدينة بورتو اليجري، حيث من المنتظر أن يصل إليه مساء اليوم، ليبدأ بعد ذلك رحلة التجهيز للمواجهة الختامية بدور المجموعات والمهمة جدا بالنسبة لمنتخبنا الوطني في بطولة كوبا أميركا.
ويقع الفندق في منطقة مميزة ببورتو اليجري تمتاز بالهدوء، وهو ما يسعى مسؤولو المنتخب الوطني لتوفيره لجميع لاعبي المنتخب الوطني حتى يؤدون المطلوب منهم بأفضل صورة وتشريف كرة القدم القطرية في هذه البطولة الكبيرة. وتسود حالة من الثقة والتفاؤل الكبير لدى لاعبي المنتخب لختام مباريات مرحلة دوري المجموعات بأفضل صورة ممكنة، حيث ينظر الجميع إلى كل مباراة على حدة، وليس هناك اهتمام كبير بالنتائج بقدر الاهتمام بتحقيق أكبر استفادة فنية ممكنة من البطولة، والهدف الذي جاء من أجله المنتخب وهو الاحتكاك مع مدارس كروية قوية في أميركا اللاتينية، لاكتساب المزيد من الخبرات والاحتكاك القوي الذي ساهم في تطوير مستويات اللاعبين، وتعودهم على أجواء البطولات الكبيرة.
copy short url   نسخ
20/06/2019
1219