الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  قطر تشارك في أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي

قطر تشارك في أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي

القاهرة- قنا- بدأت أمس، أعمال الجلسة العامة الرابعة من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي.
تشارك دولة قطر في أعمال الاجتماع بوفد من مجلس الشورى.
وتركز الجلسة على الأوضاع العربية الراهنة في ظل الأزمات والتحديات والمستجدات التي تمر بها البلدان العربية، وتناقش جهود البرلمان العربي لدعم العمل العربي المشترك ومواجهة الأخطار والتهديدات التي تواجه الأمن القومي العربي. كانت لجان البرلمان العربي اختتمت اجتماعاتها أمس، للتحضير للجلسة حيث ناقشت لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي مشروع قرار بشأن مستجدات الوضع في الجمهورية اليمنية، وناقشت تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في الدول العربية، ومستجدات العمل العربي المشترك في ضوء قرارات القمة العربية الثلاثين التي عقدت في تونس 31 مارس الماضي.
فيما ناقشت لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية عددا من المقترحات المتعلقة بمتطلبات تحقيق السوق العربية المشتركة والتشريعات الاقتصادية العربية والتبادل التجاري العربي، ودرست وضع تصور لمقترحات عمل البرلمان في مجال «الربط الكهربائي بين الدول العربية»، وفي مجال «تيسير التوجه للاقتصاد الرقمي في العالم العربي: الفرص والتحديات».
وناقشت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان مشروع قرار بشأن التصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا، وأطلعت على مذكرة بشأن آخر مستجدات العمل العربي المشترك في الموضوعات التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، كما أطلعت على تقرير بشأن متابعة حقوق الإنسان في فلسطين. أما لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب فأطلعت على تقرير حول مستجدات الترتيب لإطلاق الوثيقة العربية لحقوق المرأة وعلى تقرير حول مستجدات العمل العربي المشترك في مجال اختصاص اللجنة.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below