الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تعاون إستراتيجي طويل الأمد

تعاون إستراتيجي طويل الأمد

تعاون إستراتيجي طويل الأمد

كاليفورنيا - قنا- وقع سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام على اتفاقية تعاون مع 20 ولاية ومنطقة في الولايات المتحدة الأميركية، تهدف إلى التعاون الإستراتيجي طويل الأمد وتوحيد الجهود لمكافحة المنظمات الإجرامية العابرة للحدود والإرهاب والفساد والتعاون الفعال بين مؤسسات إنفاذ القانون.
كما تهدف الاتفاقية إلى التعاون على مواجهة الظروف والتحديات الدولية في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب والفساد وضمان ترسيخ مبادئ العدالة والسلامة والحرية واحترام حقوق الإنسان وتشجيع الرخاء الاقتصادي لجميع المواطنين في كلا البلدين.
وتم توقيع الاتفاقية على هامش مشاركة سعادة النائب العام في المؤتمر السنوي للنواب العموم غرب الولايات المتحدة الأميركية المنعقد بمدينة سانتا برابرا بولاية كاليفورنيا الأميركية، ويختتم أعماله اليوم الخميس.
كما اتفقت النيابة العامة والنيابات الأميركية المحلية، على التعاون في مجال العمل على منع الجرائم المنظمة والتحقيق فيها ومقاضاة مرتكبيها وتخطي عقبات الحدود الدولية.
وتم الاتفاق أيضا على بذل الجهود والعمل على مشاريع مشتركة من شأنها تحسين التعاون الثنائي وتبادل الممارسات، لتحسين الجهود المبذولة لمكافحة الجرائم الوطنية والعابرة للحدود وهو الأمر الذي يصب في تعزيز سيادة القانون.
كما تم الاتفاق من خلال اتفاقيات التعاون الموقعة على تبادل المعرفة القانونية والتقنية من خلال ورش العمل والندوات والرحلات الدراسية وتسهيل تبادل الموظفين بين الأطراف الموقعة على الاتفاقية، لتعزيز التعليم المستمر إلى جانب تبادل المعلومات حول أفضل الممارسات في مجالات الاختصاصات والمسؤوليات المهنية للأطراف وتبادل المعلومات حول التقنيات والمعدات والبرمجيات والأجهزة الأساسية في خدمة تطبيق القانون، فضلا عن تبادل المعلومات والاستراتيجيات والتدريب لمنع الجرائم وتنظيمها والتحقيق فيها ومقاضاة مرتكبيها (وبصفة عامة بشأن إصلاحات العدالة الجنائية) إلى جانب التعاون والشراكة في السياسات والبرامج في إصلاحات قطاع العدالة من خلال خدمات الدعم ذات الصلة في مجالات تبادل الأفكار وتنمية القدرات أو القوى العاملة واللوازم والتعاون بكل الطرق المعقولة والضرورية، وفقا لما يسمح به القانون والصكوك القانونية الدولية واللوائح الداخلية لكل من الطرفين.
وتشمل الولايات والمناطق التي وقع سعادة النائب العام اتفاقية تعاون معهم كل من أريزونا وساموا الأميركية وإدارة القانون في ألاسكا وغوام وكولورادو وكاليفورنيا ومونتانا وأيداهو وهاواي وداكوتا الشمالية ونيومكسيكو ونيفادا وداكوتا الجنوبية وأوريغون وجزر ماريانا الشمالية.
يشار إلى أن المؤتمر السنوي للنواب العموم غرب الولايات المتحدة الأميركية يستضيفه سعادة السيد زافيير بيسيرا النائب العام لولاية كاليفورنيا ورئيس مؤتمر النواب العموم الغربيين في الولايات المتحدة الأميركية، وسعادة السيد هيكتور بالديراس النائب العام لولاية نيومكسيكو.
واستهل المؤتمر أعماله بتكريم النواب العموم الذين قدموا اسهامات كبيرة من خلال عملهم بالتعاون مع منظمة شركاء التحالف في أفريقيا حيث تم تقديم جائزة القيادة في حكم القانون لعام 2019 من خلال إقامة علاقات تعاون مع نيابات عامة أجنبية.
كما شهد المؤتمر عقد العديد من الجلسات ناقشت الاقتصاد وأثر القوانين الجديدة في ولاية كاليفورنيا والمراهنات الرياضية على الإنترنت وتسوية المتطلبات الاتحادية ولوحة الآثار الضريبية والعملة المشفرة وتقنيات السلسلة المغلقة.
وتمت مناقشة الجهود التنظيمية والبيئات في المبيعات المباشرة والتجارة الإلكترونية وموضوع «الفدرالية التعاونية.. تأسيس القانون البيئي الاتحادي» وقضايا المحكمة العليا التي تهم النيابات العامة في الولايات الغربية، إلى جانب موضوع الحكومات الفدرالية وحكومات الولايات التي تتعامل مع المخدرات واتفاقية التنوع البيولوجي واعتبارات القيادة التنظيمية والمعوقة لواضعي السياسات والجمهور وإنفاذ القانون وعلامات وأعراض استخدام المواد المخدرة وقضايا الصحة العقلية بين المحامين.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below