+ A
A -
استعرض فريق الإدارة العليا لشركة Ooredoo أحدث التطورات المتعلقة ببرنامجها للتحول الرقمي «GetDigital!» الذي صمم لتحويل المجموعة من شركة اتصالات تقليدية إلى شركة تُمكّن التحول الرقمي، وذلك ضمن أعمال فعاليتها السنوية «يوم أسواق رأس المال».
وشارك في حضور لقاء «يوم أسواق رأس المال» عدد من المستثمرين والمحللين والمساهمين ومجموعة من كبار أصحاب المصلحة الذين تعرفوا على التوجهات الاسترشادية للشركة خلال العام، وعلى عوامل النمو الأساسية للمجموعة.
وكان من بين الذين تحدثوا في اللقاء كل من وليد السيد نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطر، ومنصور الخاطر الرئيس التنفيذي للاستراتيجية للمجموعة، وأجاي باهري الرئيس التنفيذي المالي للمجموعة، وآندرو كوالست رئيس الشؤون التجارية للمجموعة، وكريستيان لينهارت الرئيس التنفيذي للمشتريات للمجموعة، وفيكرام سينها رئيس العمليات في إندوسات Ooredoo، وإيان دنش الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo عُمان.
وكان أهم موضوع تم تناوله خلال اللقاء هو التقدم الذي حققته Ooredoo لتصبح إحدى الشركات التي تسهم في تمكين الشركات والمؤسسات الأخرى من التحول الرقمي، وإطلاق استراتيجية LEAD 2.0 وهي استراتيجية الشركة الجديدة لتحقيق أهدافها الرقمية. وتعتمد الاستراتيجية على التحول الرقمي لدفع النمو في جميع أسواق Ooredoo مع التركيز على تكريس مكانة الشركة باعتبارها الشريك الرقمي المفضل، الذي يقوم بإدارة عمليات رقمية ولديه تفاعلات رقمية. وقد تم شرح وإيضاح الأسس الأربعة المهمة التي تقوم عليها استراتيجية LEAD 2.0، وهي: تحقيق الريادة في الأسواق، وترسيخ ثقافة الأداء، وبناء نماذج تتميز بالكفاءة، وتوسيع والاستفادة من النمو في مجال خدمات الأعمال وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشراكات الرقمية باستخدام أمثلة لتطبيقات تلك الأسس في مختلف شركات Ooredoo.
وسلط السيد الضوء على أهم العوامل التي تدعو للاستثمار في مجموعة Ooredoo، مشيراً إلى وجود شركات للمجموعة في الأسواق الناشئة وفي الأسواق الناضجة، التي تتمتع فيها الشركة بالريادة، فقد ميزت Ooredoo نفسها كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا، وتستفيد من مستويات منخفضة من التمويل، وتتميز بهيكل بسيط للتكاليف وبهوية وعلامة تجارية موحدة.
وقال السيد تعليقاً على استراتيجية LEAD 2.0: «نطبق استراتيجية واضحة لتحويل مجموعة Ooredoo إلى شركة تمكّن التحول الرقمي، وذلك من خلال تبني أحدث التقنيات لخدمة عملائنا بشكل أفضل. فحماسنا وأعمالنا يسيران في اتجاه واحد، إذ إننا نستخدم تكنولوجيا الجوال كأداة لمساعدة عملائنا والمجتمعات التي نقدم خدماتنا فيها على تحقيق تغيير إيجابي على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي».، مضيفا: «ستلعب تكنولوجيا الجيل الخامس 5G دوراً متزايد الأهمية في توجهات قطاع الاتصالات، ونعتز في Ooredoo بأننا في طليعة تطورات تكنولوجيا 5G».
وتضمنت فعالية «يوم أسواق رأس المال» تقديم عرضين للاتجاه العام في أسواق كل من إندوسات Ooredoo وOoredoo عُمان، وموقف Ooredoo التنافسي في هذين السوقين.
وقال فيكرام سينها، رئيس العمليات في إندوسات Ooredoo تعليقاً على إندوسات Ooredoo: «إندوسات Ooredoo هي ثاني أكبر مساهم في إيرادات مجموعة Ooredoo، غير أن وجود اقتصاد قوي في إندونيسيا يؤدي إلى طلب قوي من قبل العملاء على خدمات الاتصالات، مما يجعل الفرصة تبدو واعدة جداً في إندونيسيا. وبالرغم من التغييرات التي نتجت عن تطبيق تنظيمات جديدة في النصف الأول من 2018 والتي أثرت بدورها على قطاع الاتصالات، إلا أن إندوسات Ooredoo سرعان ما عادت لتحقيق النمو، مع توقعات باستمرار زخم ذلك النمو».
وقال إيان دنش، الرئيس التنفيذي في Ooredoo عُمان تعليقاً على Ooredoo عُمان: «كان أداء Ooredoo عُمان جيداً جداً، حيث استحوذت الشركة على حصة تبلغ 45 % من سوق الاتصالات الجوالة في سلطنة عمان خلال الربع الأول 2019. ومن جانبنا، فإننا نرى في السلطنة فرصاً كبيرة للنمو خارج قطاع الخدمات التقليدية للاتصالات، ولذلك فإننا نركز جهودنا على بناء أعمال ترتبط بقطاع الاتصالات، وإيجاد تدفقات للإيرادات المالية عبر استغلال الفرص الرقمية المتاحة».
copy short url   نسخ
20/06/2019
1008