الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  مهرجان الشقب للخيل العربية الأصيلة في نوفمبر

مهرجان الشقب للخيل العربية الأصيلة في نوفمبر

مهرجان الشقب للخيل 
العربية الأصيلة في نوفمبر

في إطار الريادة التي يتمتع بها الشقب (عضو مؤسسة قطر ) يشهد شهر نوفمبر القادم إقامة مهرجان الشقب الخيل العربية الأصيلة من أجل دعم مربى وملاك الخيل العربية الأهالي في قطر، وهذا المهرجان ينظمه الشقب بالتعاون مع نادي السباق والفروسية من خلال قسم جمال الخيل العربية الاصيلة بالنادي والذي يرأسه حسن المناعي، خاصة وأن المهرجان يقام تحت مظلة (الايكاهو)، وهي المنظمة العالمية المسؤولة عن بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة حول العالم. ويتضمن المهرجان الكثير من الفعاليات ومنها مزاد الخيل العربية الأصيلة، وهو خاص بخيل الشقب ومزرعة الريان فقط وسيقام يوم 14 نوفمبر، والخيل المعروضة في المزاد مجهزة ومسجلة للمنافسة في مسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة. وحرصا من الشقب على المزيد من الدعم للملاك الاهالي فإن ريع هذا المزاد سيتم تخصيصه ضمن جوائز بطولة الشقب المحلية لجمال الخيل العربية الاصيلة التي ستقام للملاك الاهالي فقط يومي 15 و16 نوفمبر أي بعد 24 ساعة فقط من المزاد.
وسيتضمن المهرجان أيضا إقامة دورة تحكيم فئة سي، وهي دورة مفتوحة للجميع للمشاركة والاستفادة من المحاضرات التي سيتم إلقاؤها لمن يرغبون في الاتجاه إلى مجال تحكيم بطولات جمال الخيل.
وعن هذا المهرجان يقول سعادة الشيخ حمد بن على آل ثاني مدير إدارة الإنتاج وجمال الخيل بالشقب: يعد مهرجان الشقب للخيل العربية الأصيلة الأول من نوعه، وجاء التفكير في إقامته من أجل دعم الملاك الاهالي الذين يشاركون باستمرار في بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة التي تقام كل موسم، وهؤلاء الملاك يستحقون هذا الدعم، إلى جانب ان الشقب بكل ما يملكه من ريادة ومكانة يجب أن يقوم بدوره من أجل الملاك الأهالي الذين يشكل الاهتمام بهم فرصة للمزيد من التطور على مستوى بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below