+ A
A -
الدوحة- الوطن
تشارك وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة لدولة قطر في المسابقة الهاشمية الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بالدورة السابعة والعشرين لهذا العام 1440هـ 2019م، ويمثل الدولة فيها عبدالله حمد أبوشريدة، في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً، ويصحبه المشرف الفني الشيخ يوسف محمد حاشي الذي يشرف على إعداد المتسابق في دقة الحفظ والمراجعة، حيث تم ترشيح المتسابق من قسم القرآن الكريم وعلومه بإدارة الدعوة والإرشاد الديني.
وتقام منافسات المسابقة القرآنية بالمملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من 15– 20 يونيو الجاري، بمشاركة 39 متسابقاً يمثلون 38 دولة، وتشرف عليها وزارة شؤون الأوقاف والمقدسات الإسلامية بالمملكة الأردنية.
ويعد المشارك عبدالله حمد أبوشريدة من المتسابقين القطريين المميزين في منافسات المسابقات القرآنية الدولية، حيث حصل على مراكز متقدمة في مسابقات دولية متعددة منها: المركز الأول بجائزة الخرطوم الدولية للقرآن الكريم، والمركز الأول بمسابقة مكة المكرمة للقرآن الكريم، والمركز الثالث بمسابقة ماليزيا للقرآن الكريم، والمركز السادس بمسابقة الكويت للقرآن الكريم، ومراكز أخرى متقدمة بمسابقات دولية وأخرى محلية، وهو من الطلاب المجتهدين الحريصين على المراجعة والإتقان في مراكز تعليم القرآن الكريم التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
وتحرص الوزارة على المشاركة في المحافل والمسابقات الدولية ومنها: مسابقة الأردن، حيث شاركت في أكثر من نسخه سابقة، وحققت عده مراكز منها حصول المتسابق عبد العزيز عبدالله علي عبدالله الحمري عام 2016م علي المركز الثاني، بالإضافة إلى مشاركة للمتسابق محمد عبدالله بليده والمتسابق أنس هاشم المشهداني.
وتقيم إدارة الدعوة والإرشاد الديني ممثلة في قسم القرآن الكريم وعلومه البرامج والفعاليات التي تسهم في مساعدة شباب قطر من أهل القرآن على التهيئة والإعداد الأمثل.
وتسهم المسابقات الدولية في تشجيع أبناء قطر من أهل القرآن الكريم على إتقان حفظهم وزيادة مراجعتهم وإتقان كتاب الله تعالى، حيث يتم الاستعداد لهذه المسابقات قبل انطلاقها بفترة كبيرة عبر برنامج مكثف معد من قبل المسؤولين يستمر لأكثر من شهرين قبل بداية المسابقة، يتم فيه زيادة فترات المراجعة من قبل الطالب والتركيز من قبل مدرسي القرآن المتقنين على الضبط والأداء.
copy short url   نسخ
18/06/2019
842