+ A
A -
افتتحت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم، معرض «الطريق نحو قطر 2022» في مدينة ساو باولو البرازيلية في 14 من يونيو الجاري، وذلك على هامش المشاركة الأولى للمنتخب القطري في بطولة كوبا أميركا.
ويهدف هذا المعرض إلى تسليط الضوء على ثقافة كرة القدم وشعبيتها في قطر، واستعدادات الدولة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.
واستقبل المعرض مئات الزوار للتعرف على مقتنياته التي تضم قطعاً تذكارية تحكي تاريخ بطولة كأس العالم لكرة القدم، من بينها قمصان للاعبين، وكرات قدم، وتذاكر مباريات، ومعظمها من مقتنيات المُحصّل القطري محمد عبداللطيف. كما يحتوي المعرض أيضاً على صور فوتوغرافية التقطها الجمهور تعكس ثقافة كرة القدم في قطر، ومجسمات للاستادات الثمانية التي ستستضيف مباريات مونديال قطر 2022. علاوة على ذلك، يروي المعرض قصة رحلة المنتخب القطري نحو الفوز التاريخي بلقب بطولة كأس آسيا أوائل العام الجاري.
وأوضح ناصر فهد الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، أن المعرض يقدم للزوار لمحة عما ينتظرهم في قطر عندما تستضيف بعد نحو ثلاثة أعوام النسخة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم في العالم العربي، وقال: «من اللافت أن نرى هذا الإقبال الشديد على المعرض، ولا شك أن الظهور الأول للعنابي في بطولة كوبا أميركا يمثل فرصة مثالية بالنسبة لنا لنتواصل مباشرة مع مجموعة من أكثر المشجعين شغفاً بكرة القدم في العالم، نظراً لما تحظى به اللعبة من شعبية واسعة في بلدان أميركا اللاتينية، وذلك بهدف اطلاع هؤلاء الزوار على تحضيراتنا للمونديال، وما نعدهم به عندما تستقبلهم قطر والملايين من مشجعي كرة القدم من أنحاء العالم عام 2022». وأضاف الخاطر: «نرى اهتمام المشجعين بمقتنيات المعرض التي تحكي جانباً من تاريخ بطولة كأس العالم لكرة القدم، ومن بينها قمصان تعود لأسطورتي كرة القدم البرازيلي بيليه، والأرجنتيني مارادونا، وكذلك شغف الزوار بالتعرف أكثر على استادات مونديال قطر، ومشاهدة مجموعة من الصور التي تلقي الضوء على شغف الأفراد في قطر بكرة القدم. ونتطلع إلى استقبال مزيد من الزوّار في المعرض خلال الأيام القادمة، وسنسعد بالترحيب بهم في قطر لتشجيع منتخبات بلدانهم وينعموا بكرم الضيافة القطرية عام 2022».
يُشار إلى أن معرض «الطريق نحو قطر 2022» يستقبل الزوار في الطابق الثالث من مُجمع جي كي إجواتيمي التجاري الكائن في حي أولمبيا البرازيلي، حتى 24 من يونيو الجاري، من العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً.
copy short url   نسخ
17/06/2019
791