الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  البطولة الحالية استعداد لـ «2022»

البطولة الحالية استعداد لـ «2022»

البطولة الحالية استعداد لـ «2022»

ترجمة-محمد سيد
تستمر فعاليات النسخة الـ 46 من بطولة كوبا أميركا 2019، إحدى أقدم المسابقات الدولية لرياضة كرة القدم، والتي تقام أحداثها في البرازيل، والتي يحل فيها منتخب دولة قطر بثقله الآسيوي، مضيفًا إلى البطولة القارية، التي تهدف فيها البرازيل إلى الفوز باللقب كمضيف للمرة الخامسة والحصول على اللقب التاسع على الإطلاق في تاريخها، لكن وبحسب مجلة «سبورتس إيلسترايتد» الأميركية، فإنه من بين المنتخبات المشاركة، تحتاج بعضها إلى إن تفوز بالنسخه الحالية، لتعوض ما فاتها من بطولات.
لكن البرازيل ليست الوحيدة التي لديها هدف، لأن كل فرقة لديها مخطط ومهمة للبطولة.
وبحسب المجلة، فإن فرق كوبا أميركا تعتبر تحقيق ظهور مشرف في هذه البطولة هو خطوة أولى نحو ما التأهل لكأس العالم في قطر في عام 2022، والمنتخبات الأبرز في هذه المنافسة، كالآتي.
1 -البرازيل
تأمل البرازيل في الفوز بكأس كوبا أميركا على أرضها، لذا، فهناك رغبة كبيرة في الفوز، لكن النقطة المهمة أيضًا فهي المتعلقة بالمدرب تيتي، الذي يحتاج على الأرجح إلى الفوز بكل شيء إذا كان يريد الاحتفاظ بوظيفته.
2 - أوروغواي
مع 15 لقبًا، يعتبر منتخب أوروجواي هو أنجح فريق في البطولة، لكنه مثل البرازيل، فشل في الخروج من دور المجموعات في كأس أميركا سنتناريو، لذلك يبحث فريق أوسكار تاباريز عن عرض أفضل هذه المرة.
3 -كولومبيا
يمثل وجود منتخب كولومبيا في البطولة بداية عصر جديد، مع كارلوس كيروز، الذي تولى تدريب الفريق بعد انتهاء فترة تدريب جوزيه بيكرمان التي دامت لست سنوات، انتهت بعد كأس العالم 2018. وبالنسبة لـكولومبيا فلديها في هذه البطولة هدفان أساسيان. الأول، الذهاب إلى أبعد مما تحقق في عام 2016، عندما احتلت المركز الثالث، والفوز. والثاني، هو إظهار للشكل الجديد الذي يبدو عليه الفريق في ظل المدير الجديد.
4 - بيرو
لا تحتاج بيرو للفوز بكأس كوبا أميركا من أجل التحقق من نجاح المدرب ريكاردو جاريكا وعمله الإيجابي الذي أنجزه بالفعل مع المنتخب، ولكن تحتاج الفوز لتأكيد أحقيتها في المنافسة في البطولة القارية، وتقديم لاعبي بيرو.
5 - فنزويلا
بفضل مزيج مثالي من الشباب والخبرة، فإن مشروع المدرب رافائيل دوداميل يستمر قدمًا مع فريقه، وعلى الرغم من الاضطرابات السياسية في البلاد، يهدف دوداميل إلى إعطاء شعبه شيئا يسعدهم هذا الصيف.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below