+ A
A -
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن مشاركتها في معرض باريس الجوي الذي يقام خلال الفترة من 17 حتى 23 يونيو 2019 في لو بورجيه في فرنسا. وسوف تشارك الناقلة الوطنية لدولة قطر في هذا الحدث العالمي بعرض طائرتين من أسطول طائراتها الراقي. وبعد عام من النجاحات شهد استلام الناقلة لطائرتها رقم 250 وشهد الكشف عن العديد من الوجهات الجديدة وإزاحة الستار عن مجموعة من التحديثات على درجتها السياحية، سوف تخطف الخطوط الجوية القطرية الأضواء مرةً أخرى في أحد أكبر معارض الطيران عالمياً حيث تستعد لاستقبال الآلاف من الزوّار في جناحها.
وسوف تشارك الناقلة الوطنية لدولة قطر في المعرض بطائرتين من أسطول طائراتها الراقي، الأولى هي طائرة إيرباص A350-1000 التي تعد أكثر الطائرات المتقدمة من الناحية التكنولوجية على مستوى العالم مع تقديمها لتصميم استثنائي وجميل ومستويات لا تضاهى من الراحة، مرسيةً بذلك معايير جديدة لتجربة السفر.
والطائرة الثانية التي ستشارك الخطوط الجوية القطرية فيها بالمعرض هي الطائرة الخاصة جلفستريم G500، التي تضم إحدى أكثر المقصورات هدوءاً في قطاع الطيران الخاص، بالإضافة إلى توفيرها لأفضل ضغط جوي أثناء الرحلة، وتشغّل القطرية لطائرات رجال الأعمال، قسم الطائرات الخاصة في مجموعة الخطوط الجوية القطرية، هذه الطائرة التي تعتبر الخيار المثالي للمسافرين الذي يتطلعون إلى الوصول إلى وجهاتهم في أسرع وقت في مقصورة تمتاز براحتها وخصوصيتها.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يسرّ الخطوط الجوية القطرية المشاركة في نسخة هذا العام من معرض باريس الجوي. وتتزامن مشاركتنا هذا العام مع احتفالنا باستلام الطائرة رقم 250 في أسطولنا في شهر مارس الماضي – حيث يعد هذا الإنجاز استثنائياً مع العلم بأننا في عام 1997 كان يضم أسطولنا أربع طائرات فقط. وفيما يتوافد عشرات الآلاف من الزوّار إلى فرنسا في هذه الفترة لحضور فعاليات كأس العالم للسيدات 2019 الذي نشارك في رعايته، نتطلع إلى استقبال الزوّار من شتى أنحاء العالم في جناحنا وتمكينهم من تجربة ضيافتنا وخدماتنا الحائزة على العديد من الجوائز العالمية».
وتضمّ طائرة إيرباصA350-1000 مقاعد كيو سويت المبتكرة والحائزة على عدة جوائز عالمية على درجة رجال الأعمال. وتوفّر تجربة كيو سويت لأول مرة مقاعد يمكن تحويلها إلى سرير مزدوج كامل الانحناء على درجة رجال الأعمال، بالإضافة إلى فواصل الخصوصية التي يمكن إعادة ترتيبها لتمكّن المسافرين في المقاعد المتجاورة من تكوين غرفتهم الخاصة لأول مرة على هذه الدرجة.
وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2018، كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم، وجائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.
وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي.
وستضيف الناقلة الوطنية لدولة قطر عدداً من الوجهات الجديدة إلى شبكتها المتنامية في عام 2019، بما في ذلك لشبونة في البرتغال، ولنكاوي في ماليزيا، ودافاو في الفلبين، ومقديشو في الصومال.
copy short url   نسخ
17/06/2019
644