الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صحافة العالم

صحافة العالم

صحافة العالم

ملايين الجوعىهاجم عناصر من جماعة الحوثيين في اليمن مطارًا في جنوب السعودية مؤخراً، مما أسفر عن إصابة 26 شخصًا في أحدث تصعيد لنزاع يهدد بمزيد من توتر العلاقات بين الولايات المتحدة ومن ورائها السعودية ضد إيران، علاوة على التصعيد الحادث في مياه الخليج. وقال مسؤول من الحوثيين، إن الضربة كانت رداً على «العدوان والحصار» ومع استمرار هذه الحرب، لا يبقى لليمنيين سوى الدمار وملايين الجوعى.
{ فيفيان يي -نيويورك تايمزقوات حماية النفطحرب كارثيةفي حال نشوب حرب بين إيران وأميركا وحلفائها، فليس هناك من كلمة ستصف ما سيحدث إلا بالكارثة، الكارثة التي ستقتل المئات والآلاف من البشر.. ان تخريب ناقلات الخليج، ليس أكثر من رسالة تحذيرية لترامب فمن ينوي إشعال حرب، لايقوم بالتخريب بل يقوم بعمليات مميتة كبيرة، لكن القيام بهذه العمليات لن يوقف ترامب عن الاستمرار في سياساته، والتي إن لم تلزمها الحكمة فلا مفر من حرب كارثية.
{ رولاند أوليفينت-التلغرافبعد أن كان الأمر دعوة لإرسال قوات حماية لناقلات النفط في الخليج العربي تحول إلى واقع، بعدما قررت الحكومة البريطانية إرسال قوات خاصة للقيام بدوريات في مياه الخليج، وذلك لضمان أمن الناقلات، ووجود أفراد مدربين يتحلون بالخبرة في التعامل مع هذه الظروف ويستطيعون ربما الوقوف على مصدر الهجمات أو تحديد ملامحها الأولى مما يحدد حقيقة الأطراف المتورطة، وذلك لمنع اشتعال الأمور في منطقة مضطربة من العالم.
{ هيئة التحرير- التايمز

الصفحات