الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الجاليات العربية تؤازر الأدعم

الجاليات العربية تؤازر الأدعم

الجاليات العربية تؤازر الأدعم

رسالة ريو دي جانيرو محمد الجزار تصوير- حسين سيد موفدا لجنة الإعلام الرياضي
سيكون الظهور الأول لمنتخبنا الوطني اليوم الأحد 16 يونيو على ملعب الماراكانا في ريو دي جانيرو، أمام الباراجواي منتظرا بالنسبة لكل الجماهير القطرية والعربية أيضا خاصة أن هذه المباراة تعد بمثابة مفتاح البطولة للأدعم لتحقيق المفاجأة وعبور الدور الأول رغم قوة المجموعة وصعوبة المنافسين.
ورغم بعد المسافة وصعوبة تنقل الجماهير القطرية إلى البرازيل حيث يصل عدد ساعات رحلة الطيران إلى 16 ساعة دفعة واحدة، الا ان العديد من محبي الأدعم حرصوا على السفر إلى البرازيل وتحديدا ريو لمشاهدة المباراة وتشجيع الفريق، كما ان الجماهير العربية التي قابلناها في شوارع الريو خاصة الكوباكانا الشهير متحمسون للغاية لحضور مباراة اليوم ضد الباراجواي، خاصة ان منتخب قطر هو أول منتخب عربي في التاريخ سيلعب على ستاد الماراكانا إضافة إلى مشاركته في البطولة.
ومن أجل تحفيز اللاعبين على تقديم مستوى مميز والظهور بأفضل صورة لبطل القارة الآسيوية، حرص اتحاد الكرة خلال الأيام الماضية على حشد الجماهير العربية الموجودة في ريو دي جانيرو للحضور إلى ملعب الماراكانا ومؤزارة الفريق، خاصة الجاليات العربية المختلفة المتواجدة في البرازيل.
وكشف خالد مبارك الكواري مدير اداره التسويق والاتصال بالاتحاد بأنه تم وضع خطه تسويقية وإعلامية مكثفة للترويج لمباريات المنتخب المشارك في بطولة كوبا أميركا عن طريق فريق عمل حضر منذ وقت مبكر إلى مدن البرازيل التي تستضيف مباريات المنتخب القطري وهي ريو دي جانيرو وساوباولو وبورتو اليجري.
وأوضح الكواري قائلا: لقد قام فريق العمل بتوزيع مطويات وبرشروات في أماكن تواجد الجاليات العربية في ريو دي جانيرو وساوبلو بهدف دعوتهم لحضور مباريات المنتخب بالاضافة إلى توزيع أعلام دولة قطر.
وأضاف الكواري: لاشك ان ما نقوم به من عمل يأتي بحرص من الاتحاد القطري لكرة القدم برئاسة سعاده الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني للتواصل مع أبناء الجالية العربية باعتبار ان منتخبنا يمثل العرب في هذه البطولة التي يشارك فيها منتخبنا لأول مرة وان شاء الله نرى ابناء الجالية العربية في ملعب الماركانا يوم الاحد.
وتابع قائلا ان خطة الترويج لم تكن مقتصرة على هذا الأمر بل هناك كانت عروض من الخطوط الجوية القطرية للجماهير القطرية لحضور مباريات المنتخب الثلاث حيث ان الاقبال على هذه العروض كان متميزا للغاية، ومن جانب آخر هناك حملة في منصات التواصل الاجتماعي باللغة البرتغالية والانجليزية لكل من يعيش في البرازيل للتعرف عن قرب على المنتخب القطري الحائز على كأس آسيا الاخيرة، ونحن دورنا هو مكمل للدور الذي تقوم به وسائل الإعلام القطرية كافة بالتعرف على الكرة القطرية عبر الكثير من الفعاليات التي تم القيام بها.
كما ان الاتحاد القطري لكرة القدم مشارك في معرض الطريق إلى 2022 والذي تنظمه اللجنة العليا للمشاريع والارث في ساوباولو بالتزامن مع هذه البطولة وهذا بلا شك فرصة رائعة للتعريف بتاريخ كره القدم القطرية ودولة قطر التي ستحتضن كأس العالم 2022 لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، كما ان شركاءنا رعاة المنتخب وتحديدا Ooredoo كان لهم دور في الترويج للمنتخب أيضا عبر منصات التواصل الاجتماعي والمسابقات التي يقومون بها بالاضافه إلى الرسائل القصيرة التي تصل إلى مستخدمي الهواتف المحمولة فور وصولهم إلى البرازيل.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below