الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  انطلاقة قوية لـ «يدنا الشاطئية»

انطلاقة قوية لـ «يدنا الشاطئية»

انطلاقة قوية لـ «يدنا الشاطئية»

ويهاي – الصين عبد الرحمن جبرة موفدا لجنة الإعلام الرياضي
حقق المنتخب القطري – حامل اللقب- فوزاً بفارق كبير على نظيره الفلبيني، في أولى مباريات المنتخبين بالمجموعة الأولى للنسخة السابعة للبطولة الآسيوية لمنتخبات كرة اليد الشاطئية، المقامة في مدينة ويهاي الصينية، بمشاركة 12 منتخباً، وتختتم البطولة يوم 24 الحالي.
وجاء فوز «الأدعم» بنتيجة 2-0 حيث فاز في الشوط الأول بنتيجة 22-10، قبل أن يواصل نجومه تألقهم واكتسحوا منتخب الفلبين في الشوط الثاني بنتيجة 22-8. وتألق في الهجوم أنيس الزواوي الأكثر تسجيلاً للأهداف وعبد الرزاق مراد، كما تألق خط الدفاع المكون من الحارس محمد عبيدي ومعتصم عبد الواحد وسيد قناوي.
ويتأهل الفائز باللقب إلى دورة الأنوك للألعاب العالمية الشاطئية المقامة في قطر في أكتوبر المقبل، بينما يتأهل البطل والوصيف إلى بطولة العالم المقامة في إيطاليا العام المقبل. ويخوض الأدعم اليوم عند العاشرة صباحاً بتوقيت الدوحة – الثالثة عصراً بتوقيت ويهاي- مباراته الثانية في البطولة، أمام منتخب اندونيسيا؛ الذي خسر أمس أمام فيتنام 0-2.
تشكيلة المنتخب
أدى المنتخب القطري لقاء أمس بتشكيلة مكونة من: محمد عبدي في حراسة المرمى، وسيد قناوي، وأمير دانقير، ومعتصم عبد الواحد، وعبد الرزاق مراد، ومحمد زكي، وهاني كاخي، وأنيس الزواوي، ومحمود حسب الله ورشيد يوسف.
نتائج اليوم الأول
انتهت المباريات الثلاث التي جرت ضمن المجموعة الأولى بنتيجة 2-0، حيث فازت قطر على الفلبين، وفيتنام على اندونيسيا، والصين تايبي على أفغانستان، أما في المجموعة الثانية ففازت إيران على اليابان 2-0، وبذات النتيجة تغلبت سلطنة عمان على السعودية، بينما فازت تايلند على باكستان 2-1.
تحكيم قطري لإيران واليابان
أدار طاقم التحكيم القطري المكون من علي اليزيدي وخالد الهيل، مباراة إيران واليابان أمس، وظل الثنائي دائم المشاركات في البطولات القارية والعالمية، ومن المتوقع أن يديرا المباراة النهائية للبطولة، في حال لم يتأهل لها الأدعم، وسبق للهيل واليزيدي إدارة مباراتين نهائيتين في بطولة العالم (البرازيل 2014، وروسيا 2018)، كما شاركا 6 مرات في البطولة الآسيوية.
زكي أدى قسم اللاعبين
أقيم حفل افتتاح مبسط للبطولة، تحدث فيه مسؤولون بالاتحادين الآسيوي والصيني لكرة اليد، وحضر الحفل وجميع مباريات أمس جمهور كبير، توافد على ملاعب البطولة الواقعة على بعد 200 متر تقريباً من مقر اقامة الوفود، وخلال الحفل أدى محمد حسن زكي قائد المنتخب القطري قسم اللاعبين، بأن يلعب الجميع بمبدأ «النزاهة».

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below