الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الرئاسة الفلسطينية: «المؤامرة الأميركية» تعثرت

الرئاسة الفلسطينية: «المؤامرة الأميركية» تعثرت

رام الله - قنا - قالت الرئاسة الفلسطينية، إن ما أسمتها «المؤامرة الأميركية» قد تعثرت، وتغير اتجاهها بسبب الرفض الفلسطيني لها. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة قوله أمس إن «المؤامرة الأميركية تعثرت، وتغير اتجاهها والسبب أن الرفض الفلسطيني وموقف الرئيس محمود عباس الواضح من القدس واللاجئين والثوابت الوطنية هو حجر الزاوية الذي أدى إلى تعثر مسار المؤامرة على الشعب الفلسطيني».وأضاف «وهذا يؤكد أن فلسطين الأرض مسكونة بالتاريخ والتراث والدين، والقدس تمثل الروح لهذا الوجود المقدس، وبالرغم من تراجع الموقف الأميركي من صفقة القرن إلى ورشة، وربما تصبح وثيقة خارجة عن القانون الدولي والشرعية العربية».
ورأى أبو ردينة أن موقف الرئيس محمود عباس في قمم مكة، ووحدة الموقف الفلسطيني والإجماع العالمي على الحفاظ على حل الدولتين والقانون الدولي هو نتيجة هذا الخط السياسي، حيث لا يمكن تجاهل إرث الذين خاضوا النضال، فذلك هو جوهر الخط الوطني المتواصل للتاريخ عبر كل العصور.
وأشار إلى أن «هدف الوثيقة الاقتصادية الحقيقي هو تجنب مفاوضات سياسية على أسس الشرعية الدولية، الأمر الذي سيؤدي حتما إلى طريق مسدود».

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below