الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تعزيز العلاقات القطرية ـــ الصينية

تعزيز العلاقات القطرية ـــ الصينية

تعزيز العلاقات القطرية ـــ الصينية

دوشنبه ـ قناـ التقى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مع فخامة الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، على هامش انعقاد القمة الخامسة لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا «سيكا»، وذلك بقصر «نيروز» بمدينة دوشنبه صباح أمس.
وفي بداية اللقاء، أعرب فخامة الرئيس الصيني عن سعادته باللقاء مع سمو الأمير على هامش القمة، مشيرا إلى زيارة سموه الأخيرة إلى الصين في يناير الماضي، وواصفا إياها بالناجحة جدا، والتي أسهمت بدفع العلاقات القطرية الصينية إلى الأمام بشكل كبير، مبديا ارتياحه لنتائج العلاقات الثنائية والعميقة، حيث أكد فخامته على استعداده للعمل مع سمو الأمير من أجل دفع وتعزيز العلاقات بين البلدين.
من جانبه، نوّه سمو الأمير المفدى بأهمية زيارته الأخيرة إلى الصين، وتعزيزها للعلاقات القطرية الصينية، واصفا سموه إياها بالاستراتيجية ومؤملا كما قال فخامته بتطويرها في مختلف المجالات.
جرى خلال اللقاء استعراض علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين الصديقين وأوجه تطويرها في شتى المجالات خاصة الاقتصادية والاستثمارية والطاقة والصناعة.
كما ناقش سمو الأمير وفخامة الرئيس الصيني أبرز القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير، وحضره من الجانب الصيني عدد من أصحاب السعادة الوزراء.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below