الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  أندية «الثانية» تتمسك بإلغاء الفاصلة

أندية «الثانية» تتمسك بإلغاء الفاصلة

أندية «الثانية» تتمسك بإلغاء الفاصلة

الدوحة- الوطن الرياضي
رفعت أندية الدرجة الثانية كتابا لاتحاد الكرة تطالب فيه إلغاء المباراة الفاصلة، يأتي هذا في إطار المساعي والجهود الحثيثة التي تبذلها إدارات أندية الدرجة الثانية للحصول على حقوقها وتدعيم مطالبها،ونتيجة لاجتماع يوم 29 مايو الماضي والذي حضره رؤساء أندية الدرجة الثانية،حيث تم إرسال كتاب إلى اتحاد كرة القدم يتضمن المطلب الأساسي، وهو إلغاء المباراة الفاصلة واعتماد نظام صعود فريقين وهبوط فريقين مباشرة بداية من الموسم الجديد عملاً بمبدأ تكافؤ الفرص
واعتمدت أندية الدرجة الثانية في طلبها على أربع نقاط هامة ورئيسيه ترى أنها الدافع لإلغاء المباراة الفاصلة وهي:
أولا: تحقيق مبدأ التكافؤ بين الأندية باعتباره احد المبادئ الرئيسية التي يطبقها اتحاد كرة القدم لتحقيق العدالة بين الجميع.
ثانيا: تحقيق المصلحة العامة والمساعدة في التطوير والارتقاء بمنظومة كرة القدم بما يخدم الجميع.
ثالثا: عدم وجود فوارق فنية كبيرة بين أندية الدرجة الاولى والثانية ولاسيما من المركز الخامس وحتى المركز الثاني عشر وهو ما تؤكده نتائج المباريات.
أما البند الرابع والأخير.. التي اعتمدت عليه أندية الدرجة الثانية في طلبها هو عدم نجاح فكرة المباراة الفاصلة منذ تطبيقها وحتى الآن حيث انه ومن خلال 9 مواجهات سابقة لم يستطيع الصعود في المباراة الفاصلة إلا نادي واحد فقط وهو ما يعد ظلما لأندية الدرجة الثانية ومكافأة لا يستحقها الفريق صاحب المركز قبل الأخير في دوري الدرجة الأولى.
في ذات السياق من المقرر أن تشهد الأيام المقبلة اجتماعا آخر لمسؤولي أندية الدرجة الثانية لمتابعة مطالبها خاصة عقب ورشة العمل التي عقدها اتحاد الكرة وأوصى فيها باستمرار نظام الصعود والهبوط بما فيه المباراة الفاصلة، وتبحث أندية الدرجة الثانية عن وسائل ضغط مناسبة للحصول على حقوقها.
هذا وقد قرر اتحاد الكرة في اجتماعه الذي عقده يوم امس الإبقاء على نظام الصعود والهبوط على حاله دون التغير بما في ذلك المباراة الفاصلة وأندية الدرجة الثانية تشكل لجنة لمتابعة مطالبها مع المكتب التنفيذي.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below