الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «4».. رقم الحظ في الآزوري

«4».. رقم الحظ في الآزوري

«4».. رقم الحظ في الآزوري

ترجمة- نورهان عباس
أشادت الصحف الإيطالية بالمستوى المبهر، الذي ظهر عليه المنتخب الآزوري في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) حتى الآن، وذلك بعد تحقيقيه لانتصاره الرابع على التوالي في التصفيات المؤهلة إلى بطولة، وتغلبه بهدفين مقابل هدف على منتخب البوسنة والهرسك، في مباراة صعبة، ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة العاشرة من التصفيات. من جانبها، قالت صحيفة لا ريبابليكا إن الشعب الإيطالي، الذي يتفائل برقم 4 هلل بالفوز الرابع لمنتخبه على التوالي في البطولة الأوربية الأكبر، مشيدة بشكل خاص باللاعبين الشابين لورنزو إنسيني وماركو فيراتي، اللذين أحرزا هدفي الفوز في الدقيقتين 49 و86، بينما جاء هدف البوسنة والهرسك الوحيد عبر إدين دجيكو في الدقيقة 32.
وأضافت: «هذا هو الفوز الرابع.. وهدف الفوز جاء قبل 4 دقائق من نهاية المباراة، ورقم 4 كان دوماً الرقم المفضل للآزوري في كل مبارياته الهامة». واختتمت الصحيفة: «المباراة كانت صعبة ولم تحسم منذ بدايتها ولكن في النهاية الآزوري تصدر المجموعة برصيد 12 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن فنلندا، وجاءت أرمينيا ثالثة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن اليونان والبوسنة والهرسك، وأخيرًا ليشتنشتاين بلا رصيد من النقاط». على الجانب الآخر، قالت صحيفة إيل تيمبو، إن اللقاء الذي أقيم على ملعب يوفنتوس سنتر بمدينة تورينو كان يدور سجالاً بين المنتخبين، وكاد الخوف أن يتملك من قلوب الجمهور الإيطالي بعد انتهاء الشوط الأول بتقدم البوسنة بهدف دجيكو، لكن الشوط الثاني عاد ليعدل الموازين.
واختتمت: «في الشوط الثاني نجح الآزوري في العودة وسجل ماركو فيراتي هدف الفوز ليعيد الأمل للجمهور الإيطالي وتعم الفرحة بعد الخوف الذي ساد من انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، أو بإحراز البوسنة والهرسك لهدف قاتل آخر في الأنفاس الأخيرة من الشوط الثاني».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below