+ A
A -
أكملت مجموعة متنوعة من المخيمات الصيفية استعداداتها لإطلاق برامجها وأنشطتها التي تمزج بين الترفيه والتعليم من خلال الفعاليات الرياضية والثقافية والفنية التي تقدمها في إطار موسم «الصيف في قطر» لهذا العام. وتتولى تقديم هذه المخيمات التي تتضمن أنشطة هادفة ومتنوعة للأطفال والناشئين مجموعة من شركاء المجلس الوطني للسياحة في القطاعين العام والخاص.
وتقدم مجموعة من تلك المخيمات أنشطة رياضية وغيرها من الأنشطة الترفيهية والتعليمية مستهدفة الحفاظ على نشاط الأطفال وحيويتهم خلال فصل الصيف. ويقدم المجلس الوطني للسياحة بالتعاون مع الاتحاد الرياضي للشرطة التابع لوزارة الداخلية ومؤسسة قطر مخيماً صيفياً في المدينة التعليمية خلال الفترة من 30 يونيو إلى 25 يوليو حيث سيكون بإمكان الأولاد والبنات ممن تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاماً الاستمتاع بالعديد من الرياضات الداخلية والرحلات الميدانية التي ستأخذهم إلى المتنزهات الترفيهية. أما المخيم الصيفي للأطفال في أسباير فسوف يُقام خلال الفترة من 7 إلى 31 يوليو حيث يتيح للأطفال بين 6 و 13 عاماً فرصة الاستفادة من المنشآت والمرافق الرياضية المتطورة التي تضمها أسباير زون. كما ينطلق أيضاً في نهاية الشهر الجاري مخيم «ضباط الغد» والذي يتيح للمواطنين القطريين ممن تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاماً فرصة الاستفادة من التدريب الصيفي الذي تقدمه كلية الشرطة في قطر خلال الفترة من 29 يونيو إلى 8 أغسطس.
ويمكن لأولياء الأمور الراغبين في تنمية مواهب أبنائهم في لعبة كرة القدم التسجيل لهم في المخيم الصيفي الذي تقيمه أكاديمية باريس سان جيرمان على مدى خمسة أيام أسبوعياً في مناطق الخليج الغربي والوعب والوكرة. ولأن الصحة تاج على رؤوس الأصحاء في هذا الصيف، فسوف تقيم الجمعية القطرية للسكري مخيماً توعوياً حول مرض السكري وذلك من نهاية شهر يوليو وحتى 3 أغسطس. ويمكن لهؤلاء الراغبين في ممارسة أنشطة صيفية محددة، الانضمام لعضوية البرنامج الصيفي في المدينة التعليمية، والذي يتيح لأعضائه الوصول إلى العديد من المرافق الترفيهية التي توفرها المدينة.
وتُقام «مخيمات فيوجن» في العديد من المواقع طوال فصل الصيف، حيث تقدم مجموعة من الأنشطة التي تشمل العلوم والرياضات والأنشطة الاستكشافية. ويستمر المخيم الصيفي في المركز الترفيهي التابع للمدينة التعليمية خلال الفترة من 16 يونيو وحتى 8 أغسطس.
كما تقيم قطر للبترول مخيماً صيفياً على مدار خمسة أيام أسبوعياً في الفترة من 7 يوليو إلى 8 أغسطس، وتقام أيضاً المخيمات الصيفية «مخيمنا» بالتعاون مع «جيك إكسبرس» و«بي كيه سبورتس» في أكاديمية العوسج خلال الفترة من 23 يونيو إلى 18 يوليو، وأكاديمية قطر في الوكرة والخور (7 - 18 يوليو).
وتمنح متاحف قطر أعضاء برنامجها «بطاقة الثقافة المميزة» و«بطاقة الثقافة العائلية» تخفيضات خاصة لمجموعة من الدروس التعليمية، بالإضافة إلى بعض المزايا الأخرى مثل الخصومات الحصرية على بعض المنتجات السياحية والفعاليات الخارجية والعروض التي تستضيفها مراكز التسوق وعروض الترفيه العائلي.
copy short url   نسخ
13/06/2019
3958