الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تجديد الثقة في الدرهم رئيساً لـ «جامعة قطر»

تجديد الثقة في الدرهم رئيساً لـ «جامعة قطر»

تجديد الثقة في الدرهم رئيساً لـ «جامعة قطر»

الدوحة- الوطن
جدد مجلس أمناء جامعة قطر الثقة في الدكتور حسن راشد الدرهم رئيساً للجامعة لمدة أربع سنوات قادمة.
ومن جانبه تقدم د. حسن الدرهم بالشكر لسمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، رئيس مجلس أمناء جامعة قطر، ولأعضاء المجلس على تجديد الثقة، داعياً المولى عز وجل أن يكون عند حسن ظن المجلس وجميع منتسبي الجامعة، وأن يوفقهم الله لما فيه الخير لبلادنا بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى.
يذكر أن الدكتور حسن راشد الدرهم يتولى منصب رئيس جامعة قطر منذ يونيو 2015م، وقبل توليه لهذا المنصب كان يشَغَل منصب نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث منذ عام 2007 وتمكن خلال تلك الفترة من دفع عجلة البحث في الجامعة، لتصل إلى ما هي عليه الآن كمؤسسة أكاديمية رائدة في مجال تحقيق التميز البحثي في منطقة الخليج، بدلالة النجاح المستمر للجامعة في الحصول على أعلى نسبة من المنح البحثية ضمن برنامج الأولويات الوطنية للبحث وبرنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين بدعم من الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، كما شَغَل عدة مناصب في الجامعة بما في ذلك مساعد نائب رئيس الجامعة للبحث، ورئيسا لقسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة.
وحصل الدكتور حسن راشد الدرهم على درجة الدكتوراه في إدارة المشاريع الإنشائية من جامعة غلامورغان (حاليا جامعة ساوث ويلز) بالمملكة المتحدة، بعد حصوله على درجة الماجستير في الهندسة المدنية من جامعة جورجيا تك بالولايات المتحدة. قبل ذلك حصل الدكتور حسن على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة ولاية نورث كارولاينا الزراعية والتقنية بالولايات المتحدة.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below