الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تراث قطر الثقافي في المحافل الدولية

تراث قطر الثقافي في المحافل الدولية

تراث قطر الثقافي في المحافل الدولية

الدوحة - الوطن
يقدم أربعة من الأكاديميين العاملين بكلية لندن الجامعية في قطر أوراقهم البحثية في المجلس الدولي للمتاحف في كيوتو باليابان، علاوة على المشاركة بأحدث الأبحاث في المنتدى الدولي للبيانات العملاقة، باللوفر في باريس، وجامعات نونتغهام، وإيجين، وأمستردام.
ومن بين المشاريع البحثية المتنوعة التي ينفذها الأكاديميون بجامعة بكلية لندن الجامعية مشروع بعنوان «القيادة الثقافية ودور المرأة في قطاع المتاحف والثقافة في قطر» تحت إشراف الدكتورة كاثرينا هندريك المحاضرة في دراسات المتاحف، حيث قدمت نتائج البحث في فانكوفر، كندا، وستقوم الشهر القادم بتقديم البحث ذاته في مؤتمر المتاحف في البلدان العربية والمزمع إقامته في لندن بالمملكة المتحدة.
وفي مثال آخر على ما تتمتع به كلية لندن الجامعية من موضوعات بحثية متنوعة، يعمل الدكتور فريدريك نيستا، المحاضر بدراسات المكتبات والمعلومات، على بحث يتمحور حول التسويق للروايات البريطانية التي تعود للقرن التاسع عشر، ضمن مشروع بحثي بين قطر والمجموعة الخاصة للمكتبة البريطانية بالمملكة المتحدة.
كما ترأست الدكتورة ميلينا دوبريه ماكفيرسون، الأستاذ المساعد في دراسات المكتبات والمعلومات، نسخة هذا العام من المؤتمر الدولي للنشر الإلكتروني المنعقد في مدينة مرسيليا بفرنسا، وخلال المؤتمر قدم طالبان وأحد الخريجين أبحاثهم حول موضوع تنوع التعبير الثقافي في عالم الكتب أمام 200 شخص من الحضور.
وتشير كلية لندن الجامعية إلى أن هذا الحوار العابر للحدود حول التراث الثقافي وإدارة المعرفة يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، والذي من المقرر أن يتطور في السنوات القادمة مع استمرار تطور المهارات البحثية في البلاد.
وبالحديث عن أهمية الأبحاث الأكاديمية في دولة قطر وتنامي سمعتها، قال الدكتور سام إيفانز، مدير كلية لندن الجامعية في قطر: «هذا مثال رائع على حصول القطاع البحثي في قطر على التقدير الذي تستحقه، وكلية لندن الجامعية في قطر فخورة بالمساهمة في تحول قطر للاقتصاد المعرفي من خلال استعراض التطور الأكاديمي ومشاركته في أبحاث التراث الثقافي مع قطاعات أوسع».
ويعد العمل على الأبحاث عالية الجودة أحد الأهداف المحورية لكلية لندن الجامعية في قطر وقد قامت الكلية بالعديد من المشاريع البحثية في العالم العربي والإسلامي تسهم في خلق المزيد المعرفة في المنطقة.

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below