الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تقديم «90 %» من الخدمات المرورية باللؤلؤة

تقديم «90 %» من الخدمات المرورية باللؤلؤة

تقديم «90 %» من الخدمات المرورية باللؤلؤة

افتتحت وزارة الداخلية، أمس الأربعاء، قسم مرور اللؤلؤة الجديد بمنطقة اللؤلؤة.. حضر الافتتاح اللواء محمد سعد الخرجي، مدير عام المرور، وإبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، عقب توقيعهما على مذكرة التفاهم الخاصة بتعزيز التعاون والسلامة المرورية في منطقة اللؤلؤة، كما حضر الافتتاح عدد من مديري الإدارات والضباط بالإدارة العامة للمرور.
وقد أشار اللواء محمد سعد الخرجي إلى أن افتتاح هذا القسم يأتي تنفيذاً لتوجيهات وزارة الداخلية بتوفير خدمات الوزارة، ومنها الإدارة العامة للمرور، بشكل كامل وميسر لكافة قطاعات الجمهور، ومنهم سكان وزوار منطقة اللؤلؤة، التي تعد البوابة السياحية لدولة قطر.
وقال إن قسم مرور اللؤلؤة سيعمل على تأكيد التواجد الشرطي، وضبط حركة السير، وتطبيق قانون المرور.. إضافة إلى تقديم ما يصل إلى 90 % من جميع الخدمات المرورية، والخدمات المتعلقة بالحوادث.. كالتحقيق المروري، الذي يوفر على سكان منطقة اللؤلؤة ومناطق كتارا ولوسيل والخليج الغربي.. مشقة الذهاب إلى مركز مرور مدينة خليفة.. مشيراً إلى افتتاح قسم خاص بمنطقة لوسيل مستقبلاً.
ومن جانبه، أثنى إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، على جهود وزارة الداخلية في المحافظة على الأمن، والتعاون من أجل تقديم خدمات متكاملة لسكان اللؤلؤة.. مشيراً إلى توقيع مذكرة التفاهم بين الإدارة العامة للمرور والشركة المتحدة للتنمية، والمتمثلة في تدشين المبنى الجديد لقسم المرور، وتقديم الخدمات المرورية لسكان المنطقة والمناطق المجاورة.
بدوره، قال الملازم أول عبدالله ماجد النعيمي، رئيس قسم مرور اللؤلؤة: إن القسم يقدم الخدمات المرورية لسكان اللؤلؤة،إضافة إلى الزوار القادمين إليها يومياً، إلى جانب سكان منطقة لوسيل، إضافة إلى زائريها، وكذلك منطقتا كتارا، والخليج الغربي.. مشيراً إلى أن هناك لجنة تعمل على تطوير الأقسام الخارجية، من حيث توفير وزيادة عدد الدوريات والأفراد.
وقال الملازم النعيمي: إن القسم يضم أربعة عشر كاونتر، ويقدم الخدمات المرورية بما يصل إلى حوالي 90 % من مجموع الخدمات والإجراءات المرورية التي تقدم بالمركز الرئيسي، ومنها التحريات، التسجيل والترخيص، والتحقيق المروري وغيرها من الخدمات. ويعمل قسم مرور اللؤلؤة الجديد على خدمة مناطق اللؤلؤة وكتارا ولوسيل والخليج الغربي، من خلال تنظيم حركة السير في جميع الاحتفالات والمعارض والمؤتمرات في المناطق المذكورة التي تستقبل ما يُقارب أربعين ألف زائر يومياً.
وسيتولى القسم مراقبة جميع المخالفات المرورية المسجّلة، والتحقيق في الحوادث ومعالجة طلبات تسجيل وتراخيص المركبات، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي تهدف إلى تسهيل حركة المرور وضمان السلامة على الطرق في جميع أنحاء الجزيرة، كما ستتوفر أيضاً منطقة مُخصصة لحجز المركبات المُخالِفة.
يذكر أنه بموجب مذكرة التفاهم، الموقعة بين الإدارة العامة للمرور والشركة المتحدة للتنمية، ستوفر الشركة كافة متطلبات الدعم اللازمة للإدارة العامة للمرور للقيام بعملها، بما في ذلك توفير مقر إداري وجمع المعلومات عن المركبات المهملة وغيرها من أشكال التعاون.. وبموجب الاتفاقية، ستقوم الإدارة العامة للمرور بتعيين وحدات خاصة لضمان دوريات على مدار الساعة في جميع أنحاء جزيرة اللؤلؤة، إلى جانب تقديم مجموعة من الخدمات لسكان وزوّار الجزيرة من خلال مركز خاص للتحكم والعمليات.
ووفقاً لبيان صادر الشركة المتحدة للتنمية فإن جزيرة اللؤلؤة- قطر تواصل استقطاب أعداد متزايدة من الزوّار، وهو ما ينعكس بشكل واضح من خلال الزيادة السنوية في عدد المركبات التي تزور الجزيرة عاماً بعد عام، حيث إن أكثر من 13 مليون مركبة قد دخلت جزيرة اللؤلؤة- قطر خلال عام 2018، بزيادة نسبتها 17 % عن عدد المركبات المسجلة خلال عام 2017.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below