+ A
A -
كتب – محمد أبوحجر
أعلنت إدارة القبول في جامعة قطر عن تمديد المواعيد النهائية للقبول للفصل الدراسي خريف 2019 لمدة أسبوع لإتاحة الفرصة أمام الطلبة الذين لم يقدموا طلبات القبول على الالتحاق بالجامعة وعدم إضاعة فصل دراسي عليهم.
وستنتهى فترة التقديم الجديدة يوم الثلاثاء الموافق 18 يونيو على أن يكون آخر موعد لتسليم المستندات المطلوبة الخميس الموافق 20 يونيو 2019.
وكان التقويم الأكاديمي للجامعة ينص على إغلاق موعد تقديم الطلب الإلكتروني للقبول في مرحلة البكالوريوس أمس الأول 11 يونيو، كما أن آخر موعد لتسليم جميع المستندات المطلوبة والتي تتضمن كشوف الدرجات النهائية الرسمية لجميع طلاب المرحلة الثانوية باستثناء طلاب المدارس المستقلة للعام الأكاديمي 2018 - 2019 هو اليوم، على أن يتم إعلان قرارات القبول في حسابات القبول الإلكترونية للمتقدمين الشهر المقبل.
ويكون قبول الطلبة للدراسة في جامعة قطر بصورة تنافسية، ولا يعني تحقيق الحد الأدنى من متطلبات الدراسة الثانوية ضمانًا للقبول في الكلية أو التخصص المطلوب، وتتغير متطلبات وشروط القبول في الكليات والتخصصات المختلفة من فصل دراسي إلى آخر استنادًا للكفاءة العلمية للمتقدمين وتوافر القدرة الاستيعابية للكليات والتخصصات. وأن كافة المتقدمين الذين لم يستوفوا شروط القبول والقبول المشروط والمبكر لديهم فرصة القبول عند تقديم النتائج النهائية والرسمية وبناء على آليات القبول المتبعة بالجامعة. ويتوجب على المتقدمين استيفاء جميع متطلبات القبول وتسليم كشف درجات شهادة الدراسة الثانوية الأصلية مصدقة ومعتمدة من الجهات المختصة قبل انتهاء المدة المحددة، ويجب على الراغبين في الالتحاق تقديم طلبات القبول الخاصة بهم مصحوبة بكافة المستندات المطلوبة بأسرع وقت قبل انتهاء فترة التقديم ولن تنظر الجامعة بأي طلب يرد إليها بعد انتهاء الموعد المحدد للقبول.
copy short url   نسخ
13/06/2019
1213