الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  التانجو يبحث عن لقب غائب منذ «26» عاما

التانجو يبحث عن لقب غائب منذ «26» عاما

التانجو يبحث عن لقب غائب منذ «26» عاما

أقوى المواجهات التي تنتظر الادعم مباراته الثالثة والاخيرة في مجموعته عندما يلتقي المنتخب الارجنتيني بقيادة نجمه الكبير ميسي، حيث يعيش المنتخب تحديا كبيرا كما هو حال قائده، ويتطلع الأرجنتيني للتتويج باللقب 15 لبطولة كوبا أميركا لكرة القدم التي تستضيفها البرازيل.
وتستهل الأرجنتين مشوارها في البطولة أمام كولومبيا ضمن منافسات المجموعة الثانية،وسيكون هدف المنتخب الأرجنتيني، هو مزاحمة منتخب أوروجواي، واقتسام صدارة السجل الذهبي لأكثر المنتخبات فوزا باللقب في تاريخ البطولة العريقة. ولم يتوج المنتخب الأرجنتيني بأي لقب منذ 26 عاما، حين حصد لقب كوبا أميركا عام 1993، ومنذ ذلك الحين، خاضت الارجنتين 3 نهائيات لكوبا أميركا في 2007 و2015 و2016، بالإضافة إلى بلوغ نهائي كأس العالم 2014 في البرازيل ضد ألمانيا والخسارة بهدف ماريو جوتزه.
كما تلقى المنتخب الأرجنتيني صفعة أقوى في العام الماضي بالخروج المبكر من الدور الثاني (دور الستة عشر) في مونديال 2018 بروسيا بعد هزيمته أمام نظيره الفرنسي بنتيجة (3 ـ 4). وتضع الجماهير الأرجنتينية، الطموحات على نجم المنتخب «ليونيل ميسي» ليقودهم للتتويج القاري مثلما يحصد الألقاب مع فريقه برشلونة. ويأمل ميسي أن يكسر لعنة النهائيات مع الأرجنتين هذا العام، والتتويج بلقب كوبا أميركا 2019، حيث صرح «منذ زمن طويل لم تتوج الأرجنتين بكوبا أميركا، نريد الاحتفال باللقب من جديد». ولم يرض المنتخب الأرجنتيني الزاخر بالنجوم إلا بالتتويج بطلا في هذه النسخة تحت قيادة المدرب ليونيل سكالونيولن تكون مهمة المنتخب الأرجنتيني سهلة في تقديم ضربة بداية قوية بالبطولة حيث يستهل الفريق مسيرته في البطولة بالمجموعة الثانية التي قد يصفها البعض بأنها مجموعة الموت، ويبدأ التانجو رحلته في هذه البطولة بأصعب مواجهة ممكنة حيث يلتقي نظيره الكولومبي الزاخر أيضا بالمواهب والمرشح للمنافسة على اللقب. وإذا اجتاز المنتخب الأرجنتيني هذه المجموعة بنجاح، قد تكون الفرصة سانحة أمامه لرد الاعتبار وإنقاذ سمعة نجوم هذا الجيل والتأكيد على أنه الجيل الأفضل في تاريخ الكرة الأرجنتينية وأنه قد يتساوى على الأقل مع أجيال سابقة منها جيل الأسطورة دييجو مارادونا الذي قاد المنتخب الأرجنتيني للفوز بلقب كأس العالم 1986 بالمكسيك ولكنه فشل في الفوز مع الفريق باللقب القاري حيث فاز بها الأرجنتين عامي 1991 و1993 في غياب مارادونا.
ويحظى المنتخب الأرجنتيني بخط هجوم قوي حيث يضم إلى جانب ميسي كلا من آنخيل دي ماريا نجم ريال مدريد الإسباني سابقا وباريس سان جيرمان الفرنسي حاليا، وسيرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي وباولو ديبالا مهاجم يوفنتوس الإيطالي ولاوتارو مارتينيز نجم إنتر ميلان.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below