الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  تاباريز.. أيقونة أوروجواي

تاباريز.. أيقونة أوروجواي

تاباريز.. أيقونة أوروجواي

تحمل جماهير منتخب أوروجواي، أوسكار تاباريز، المدير الفني للسيليستي، الكثير من الطموحات في بطولة كوب أميركا، مع عودته لتدريب الفريق قبل 13 عامًا وقدم مع السيليستي مسيرة يحسده عليها كثيرون.
وقاد تاباريز منتخب أوروجواي في 4 نسخ من بطولات كأس العالم كما قاده في 5 نسخ من بطولات كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) بخلاف عمله من قبل في تدريب 12 ناديًا في أميركا وأوروبا ليكون صاحب رقم قياسي في أوروجواي وفي أماكن عديدة بالعالم لعدد الفرق التي تولى تدريبها.
ورغم تدخل الجماهير ووسائل الإعلام بشكل سافر من قبل في عمل المدربين وارتداء عباءة الخبراء الفنيين، واجه تاباريز هذه المشكلة بواقعية وصبر منذ عودته لتدريب الفريق في 2006.
وبعد عقود طويلة لم يحقق فيها منتخب أوروجواي أي نتائج جيدة على الساحة العالمية، أعاد تاباريز الفريق إلى الأضواء وبؤرة الاهتمام العالمي.
وكان منتخب أوروجواي فاز بالميدالية الذهبية لكرة القدم في دورتي الألعاب الأولمبيتين 1924 و1928 كما فاز منتخب أوروجواي بلقبي كأس العالم 1930 و1950.
كما قاد تاباريز الفريق للفوز بلقب كوبا أميركا 2011 بالأرجنتين وأصبح الفريق في مركز متقدم بالتصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) وهو إنجاز رائع .

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below