الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  أعلى مراتب الشرف اللاتينية

أعلى مراتب الشرف اللاتينية

أعلى مراتب الشرف اللاتينية

الدوحة - الوطن
حصل 15 طالباً من خريجي جامعة نورثويسترن في قطر الجدد على أعلى مراتب الشرف اللاتينية، والتي يتم منحها للطلاب بناءً على أدائهم الأكاديمي طوال المرحلة الجامعية. وتعليقاً على هذه المناسبة، قال عميد جامعة نورثويسترن في قطر ورئيسها التنفيذي، إيفيرت دينيس: «لقد استحق كل طالب وطالبة مراتب الشرف اللاتينية هذه عن جدارة نظير محافظتهم على أداء أكاديمي متفوق، في الوقت الذي شاركوا فيه أيضاً بنشاط في برامج الجامعة البحثية والإضافية».
وبحلولها في المرتبة الأولى على دفعتها، حصلت أمينة نيكسيك على لقب الطالبة الأولى والتي ستقوم بإلقاء خطبة الوداع في حفل التخرج لعام 2019، وقد حصدت درجة الامتياز مع مرتبة الشرف الأولى إلى جانب خريجتين أخريين، هما أسماء بنكرمي، وأوما صديق. وعادة ما يتم منح هذا التقدير للخريجين من بين الخمسة بالمئة الأوائل ضمن دفعتهم. كما أُدرجت أمينة نيكسيك، التي تتحدث ثلاث لغات، على قائمة العميد الشرفية وحصلت على شهادة في الاتصال الاستراتيجي.
كما حصلت كل من بثينة طلال المحمدي، وندى بدير، ونوف السبيعي ونور عون على درجة امتياز مع مرتبة الشرف الثانية، التي يتم منحها للخريجين من بين العشرة بالمائة الأوائل ضمن دفعتهم.
وفضلاً عن ذلك، حصل ثمانية خريجين هم: علياء الخاطر، والجوهرة آل ثاني، وأسمهان قرجولي، وحصة الهتمي، وسناء أنصاري، وشيخة الدربستي، وسيد محمد إرزم نقفي، ويونس مناع، على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف، إذ كانوا من بين الخريجين الخمسة وعشرين بالمائة الأوائل ضمن دفعتهم.
ويرجع تاريخ مراتب الشرف اللاتينية، وهي: التخرج بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى، والتخرج بامتياز مع مرتبة الشرف الثانية، والتخرج بامتياز مع مرتبة الشرف، إلى القرن 19، ويشيع استخدامها في الجامعات الأميركية لتكريم الطلبة الذين يحصلون على أعلى درجات التميز الأكاديمي.
كما كان كل الطلبة الذين تمّ تكريمهم أعضاء فاعلين في مجتمع جامعة نورثويسترن في قطر، إذ تلقوا جوائز إعلامية عديدة عن مشاريعهم، وشاركوا في رحلات تعلم الخدمة الاجتماعية وفي المبادرات الطلابية أيضاً.
وتعتبر دفعة عام 2019 أكبر دفعة في جامعة نورثويسترن في قطر حتى الآن، إذ تضم 68 طالباً وطالبة من 17بلداً. وقد تم عرض بعض مشاريع هؤلاء الطلبة المتميزين في ركن الأفلام القصيرة ضمن مهرجان كان السينمائي، وفي مهرجان ميامي السينمائي، ومهرجان لوس أنجلوس السينمائي، ومهرجان أجيال السينمائي، وغيرها من المهرجانات. كما أنهى الخريجون برامج إقامة مهنية في أبرز المراكز والشركات الإعلامية العالمية، بما في ذلك مجلة ڤوغ، وشبكة الجزيرة، وأوجلفي آند ماذر. وبالإضافة إلى حصولها على مراتب الشرف اللاتينية، حققت الدفعة عدداً من الإنجازات الأخرى، إذ تم منح أعلى عدد من شهادات الاختصاص الثانوية والشهادات للخريجين، بما في ذلك سبع شهادات ثانوية في دراسات الشرق الأوسط، وسبع في الإعلام والسياسة، واثنتين في دراسات النوع الاجتماعي والجنسانية، فيما تمّ منح ثماني عشرة شهادة في دراسات الشرق الأوسط وعشر شهادات في الاتصال الاستراتيجي.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below