+ A
A -
تدمير بحجة الإرهاب
هل يكون محمد بن عبد الكريم العيسى، الوجه العام لنسخة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن الإسلام المعتدل وفق تعريفهم؟ يريد العيسى، وزير العدل السابق من الراغبين في تقديم عطاءات الأمير محمد، بجولات دولية واتخاذ جميع الخطوات الصحيحة لإظهار الزعيم السعودي الفعلي كمصلح لمواجهة النزعة المحافظة في الداخل ومحاربة التشدد، وإظهار ولي العهد كقائد متسامح مصمم على تعزيز الحوار بين الأديان. لكني أظن أن الترويج للتسامح بالمملكة ليس إلا عمل على إصلاح صورة الأمير. كما تعمل تحركات العيسى على تعزيز العلاقات مع الناخبين الإنجيليين للرئيس ترامب وتشكيل بيئة تضفي الشرعية على تعاون السعودية الوثيق مع إسرائيل.
{ جيمس دورسي- أوراسيا ريفيوبعد سبعة عقود من النكبة، أصبح حق الفلسطينيين أكثر صعوبة، خاصة مع إغلاق القنصلية الأميركية في القدس الشرقية، والعزم على طرح ما يسمى بصفقة القرن لصالح إسرائيل، وأمام ذلك فهل تعمل الدبلوماسية الرقمية على المساهمة في تغيير الصورة وإسماع أصواتهم للعالم. والاسم الذي تم اختياره لهذه الحملة، والذي يصفه البعض بأنه غير مسبوق، هو Ihbid «إضراب». لقد تم تشويه الرواية الفلسطينية بشكل منهجي منذ احتلال وطنهم. بعض التشوهات الأساسية هي أن فلسطين التاريخية كانت خالية، والصراع "ديني". لكن الآن يمكن تخليص المشهد من الخرافات والمغالطات، بعدما بدأ صحفيون بغزة حملة على الإنترنت لرفع مستوى الوعي وتحدي الرواية الإسرائيلية بالرواية الفلسطينية.
{ يوسف الحلو- تي آر تي وورلدمنذ عام 2011 والسوريون يعانون من قمع وحشي داخل بلادهم، وفي خارجها بالتشريد واللجوء في بقاع العالم، وبعد سنوات تسع لازالت الأحوال هي نفسها، فمعاناة الملايين لم تتغير إن لم تكن أسوأ، حيث تواصل قوات النظام قصف آخر معاقل المعارضة السورية في إدلب. وتستهدف القذائف المنازل والأحياء السكنية والمدارس والمستشفيات بهدف استعادة السيطرة على المنطقة. وبفضل هذه الوحشية أصبحت الكثير من الأسر تفترش العراء، رغم أن أكثر سكان إدلب هم من المدنيين غير المنتمين لفصيل ما، وهو ما يدحض رواية النظام حول إن كل من في إدلب إرهابي أو متعاطف معهم، وفي ضوء ذلك، تستمر مآسي السوريين.
{ جوزي إينسور- التليجراف
copy short url   نسخ
29/05/2019
1096