+ A
A -
برشلونة– الوطن الرياضي
يقام اليوم السباق الرئيسي للجولة الثانية من بطولة إسبانيا للدراجات النارية المقامة على حلبة برشلونة وسط مشاركة «فريق قطر» الذي يشارك للمرة الأولى في هذه البطولة بدعم من الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية برئاسة عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي، والمكون من 4 دراجين هم عبدالله القبيسي ومشعل النعيمي في فئة سوبر سبورت «600 سي سي» فيما يشارك الشيخ جاسم بن غانم آل ثاني في فئة السوبر سبورت المفتوحة للمرة الأولى بعدما شارك في فئة «600 سي سي» في الجولة الأولى، بالإضافة إلى الدراج الواعد حمد السحوتي الذي يشارك في منافسات فئة «موتو 4»، وتأتي مشاركة مشعل النعيمي للمرة الأولى في هذه البطولة بدلا من سعيد السليطي الذي يغيب للاصابة ولكنه يتواجد كمدرب وداعم للفريق.
وكان خالد الرميحي نائب رئيس نادي حلبة الوسيل عضو الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية قد وصل إلى برشلونة أمس من أجل دعم الفريق في هذه المشاركة. ويقام اليوم السباق الرئيسي لفئة سوبر سبورت «600 سي سي» في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت الدوحة، ويسبقها عمليات الاحماء للدراجين في العاشرة والنصف صباحا للتعرف على الحلبة، فيما تقام سباق السوبر سبورت للفئة المفتوحة في الثالثة عصرا. وكانت التجارب التأهيلية التي أقيمت أمس لتحديد قطب الانطلاق للدراجين، قد شهدت منافسة مثيرة للغاية والتي حقق فيها دراجينا نتائج جيدة على اعتبار أنها المرة الأولى التي يخوضون فيها سباقات على حلبة برشلونة، ففي التجارب التأهيلية الأولى جاء الدراج عبدالله القبيسي في الخامس عشر في التجارب التأهيلية الأولى للسوبر سبورت حيث حقق أفضل توقيت في اللفة الحادية عشرة بزمن «2:05.974 دقيقة»، فيما حل دراجنا مشعل النعيمي في المركز 17 محققا أفضل توقيت في اللفة 14 بزمن «2:06.973 دقيقة»، فيما جاء في الفئة المفتوحة الدراج الشيخ جاسم آل ثاني في المركز 18 محققا أفضل توقيت في اللفة السابعة بزمن «2:07.460 دقيقة». وفي التجارب الحرة الثانية: «حقق دراجنا مشعل النعيمي المركز العاشر في إنجاز كبير بعدما حقق أفضل توقيت في اللفة الحادية عشرة مسجلا 1:52.595 دقيقة فيما جاء عبدالله القبيسي في المركز 29 محققا أفضل توقيت في اللفة العاشرة بزمن 1:56.899 دقيقة، فيما جاء دراجنا الشيخ جاسم آل ثاني في المركز 30 محققا أفضل توقيت في اللفة الحادية عشرة بزمن 1:57.228 دقيقة.
وفي منافسات الموتو 4 جاء بطلنا حمد السحوتي في المركز 33 محققا أفضل توقيت في اللفة الثامنة بزمن 2:09.751 دقيقة وسوف تحدد هذه المراكز أماكن انطلاق أبطالنا في السباق الرئيسي اليوم، حيث أقيمت سباقات الأمس وسط ظروف مناخية صعبة حيث هطلت الأمطار وتسببت في توقف السباقات اكثر من مرة ولكن ابطالنا تمكنوا من تحقيق نتائج جيدة في هذه الظروف.
واشاد خالد الرميحي نائب رئيس نادي حلبة الوسيل الرياضي وعضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية بالمستوى الذي قدمه ابطالنا في المنافسات أمس بالرغم من الظروف الصعبة التي طرأت على السباقات.
وأضاف: واثق من قدرة ابطالنا على تحقيق نتائج جيدة للغاية في السباقات الرئيسية اليوم بعد أن قدموا أداء رجوليا في التجارب واعتقد أن مثل هذه الظروف الصعبة تثقل خبرة ابطالنا وبالتالي ستكون الفرصة متاحة امامهم اليوم لتقديم الأفضل.
copy short url   نسخ
26/05/2019
541