الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  السد بطلاً لكأس الأمير للطائرة الشاطئيةمفاجآت في بطولة البادل تنس

السد بطلاً لكأس الأمير للطائرة الشاطئيةمفاجآت في بطولة البادل تنس

السد بطلاً لكأس الأمير للطائرة الشاطئيةمفاجآت في بطولة البادل تنس

الدوحة- الوطن الرياضي
أسدل الستار على منافسات بطولة كأس سمو الأمير للكرة الطائرة الشاطئية وقد توج فريق السد (ب) بلقب الرجال لـ«أغلى بطولات الشاطئية» وذلك بعد فوزه على الشمال بشوطين لشوط في ختام منافسات البطولة التي جرت بالملاعب الشاطئية لنادي الغرافة مساء أمس.. وشهد ختام البطولة أداءً مثيراً بين فريقي السد(ب) والشمال تمكن على إثره السد من التتويج باللقب، وفي ختام المنافسات قام علي غانم الكواري رئيس الاتحاد بتتويج فريق السد باللقب، فيما توج الشمال بالميداليات الفضية كوضيف للبطولة التي انتزع فريق الخور مركزها الثالث ونال البرونزية في الترتيب العام وعمت الفرحة لاعبي السد بمناسبة التتويج بعد أن تفوقوا في الختام بنتيجة (24-22 و21-16 و16-14) ليعانق فريق السد (ب) لقب البطولة في وقت تفوق فيه فريق الشمال بالشوط الأول من المباراة غير أن السد نجح في حسم الشوط الثاني والثالث.
وكانت البطولة قد انطلقت الأربعاء بمشاركة 20 فريقاً يمثلون 10 أندية قطرية تنافسوا على اللقب بأداء مميز ومستوى راقٍ نال رضاء القائمين على أمر اللعبة.
وحقق فريق الخور المركز الثالث في البطولة بعد فوزه على الغرافة بشوطين في ختام البطولة بعد مستوى مميز من الفريقين.
من جهته قال علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة إن البطولة جاءت قوية على المستوى الفني، وأسفرت عن أداء مميز يبشر بمستويات قوية في المستقبل القريب، مشيراً إلى أنهم في الاتحاد حرصوا على عدم مشاركة لاعبي المنتخب القطري (أ) للطائرة الشاطئية في البطولة من أجل ارتباطاته في جولات البطولات العالمية والتي حقق فيها الكثير من الإنجازات والنجاحات
وأكد الكواري أن غياب المنتخب القطري (أ) افسح المجال للفرق واللاعبين لإظهار قدرات كبيرة في التفوق في المباريات باعتبار أن الأفضلية المطلقة قد تكون للاعبي المنتخب وهو أمر أسعدهم في الاتحاد بارتفاع المستوى الفني للبطولة.. مؤكداً أهمية تطوير البطولة لتقام في الموسم المقبلة شكل جديد من خلال تعديلات في اللوائح لتكون منافسة أكثر قوة وتخدم الطائرة الشاطئية بشكل عام.استمرت المفاجآت في بطولة خليفه بن طوار الكواري لبادل التنس التي تقام برعاية شركة الدوحة الرياضية بالتعاون مع اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة برئاسة سعادة ناصر الخليفي بمشاركة 80 لاعباً يمثلون 40 فريقاً، وكانت هناك مفاجآت من العيار الثقيل بعد انتهاء مباريات دور الـ16 وكان أبرزها فوز عبدالعزيز الكواري وجوسيه كاتلان على احمد عسكر وسلطان خلفان 9-7، وفوز خالد سعدون وجاسم كانو على كل من فيلبو ساسي جان سيرانو 9-4، وكانت المفاجأة الثانية فوز خالد سعدون وجاسم كانو على كل من فيلبو ساسي وجان سيرانو وسط حضور من كل محبي اللعبة ويتقدمهم طارق زينل أمين السر العام للاتحاد وخالد الخليفي رئيس لجنة المنتخبات الوطنية. وعلى صعيد باقي النتائج فاز صالح عقل واحمد عقل على معين الطاهر وجودت شوقي 9-5، وفي المقابل تأهل سيزار كاوسكي وجاو نوبير لدور الثمانية بالفوز على محمد اليافعي ووليد الحجاجي 9-3، وتأهل لنفس المرحلة كل من محمد خضير وعبدالله عقل بالفوز على سعود العلي ووليد العمادي 9-5، وصعد للربع النهائي أيضا احمد مجدي وجان السيبا بالفوز على كل من محمد الكعبري وأحمد الكعبري 9-6، وتأهل حسن الجابر وعبدالله العبيدان بالفوز على بلال عطعوط وعلي عقل بنفس النتيجة، وفاز انجو وعبدالله الحاجي بالفوز على سلفادور روميرو واندرياس راميز 9- 3. وقد حددت اللجنة المنظمة برئاسة خالد بن خليفه بن طوار الكواري مواجهات دور الربع النهائي، حيث يلتقي خالد سعدون وجاسم كانو مع كل من صالح عقل واحمد عقل، وفي نفس المرحلة يلتقي سيزار كاوسكي و جاو نوبير مع كل من محمد خضير وعبدالله عقل. كما يلتقي احمد مجدي وجان السيبا مع انجو وعبدالله الحاجي، وحسن الجابر وعبدالله العبيدان مع عبدالعزيز الكواري وجوسيه كاتلان، ويصعد الفائزون للدور قبل النهائي. وأكد الدكتور اشرف حمودة المشرف العام أن هناك مجموعة متميزة من الحكام الرسميين يديرون المنافسات وهم جوزيه بيريرا ومحمد بسطاويسي ومحمد الجوهري، وتحظي المنافسات باهتمام، فبالرغم من أنها النسخة الأولى فإنها تشهد مشاركة كبيرة وأظهرت مواهب جديدة في اللعبة. بلال عطعوط وعلي عقل اللذان تأهلا للربع النهائي انهما يسعيان لمواصلة المشوار والمنافسة على اللقب، خاصة أنه لم تتبقَ سوى ثلاث خطوات ويمكن من خلالها الفوز بأول بطولة بادل للتنس تقام تحت مظلة اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة. أضافا بعيداَ عن الفوز والخسارة، فالأجواء التي تقام فيها البطولة مثالية من كافة الوجوه تنظيمياً وفنياً وإدارياً، ونعتقد أن استمرارها أمر مهم بل أيضاً لابد من أن تكون هناك أكثر من بطولة على مدار الموسم في البادل تنس.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below