الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  مركز لتأشيرات قطر بالفلبين في أغسطس

مركز لتأشيرات قطر بالفلبين في أغسطس

الدوحة - الوطن
أكد مصدر مطلع لـ الوطن تدشين مركز تأشيرات قطر بالخارج، في جمهورية الفلبين، خلال شهر أغسطس المقبل، موضحاً أن المركز سيوفر خدمات «التقاط البصمات، تسجيل البيانات الحيوية، إجراء الفحوصات الطبية، توقيع عقد العمل وتقديم خدمات متميزة وبصورة مبسطة وأكثر تقدماً.
وأشار إلى أن تدشين مركز تأشيرات قطر في الفلبين يأتي بعد تدشين مراكز تأشيرات قطر بالخارج، في الجمهورية الهندية في نيودلهي وموبمباي وكلكتا، ولكهنؤ، وحيدر أباد، وتشينا، وكوتشي. وذلك في إطار جهود دولة قطر لتسهيل وتبسيط إجراءات استقدام الوافدين للعمل بالدولة وكذلك تسهيل إجراءات جميع التأشيرات. وتعد الهند الدولة الرابعة التي تم تدشين مراكز تأشيرات قطر فيها بعد تدشين مراكز تأشيرات في ثلاث دول هي: سيريلانكا وبنجلاديش وباكستان. ويتضمن مشروع مراكز تأشيرات قطر في الخارج، عشرين مركزاً للخدمات في ثماني دول، هي: سريلانكا، الهند، النيبال، بنغلاديش، باكستان، الفلبين، إندونيسيا، تونس، حيث تحقق هذه المراكز العديد من المزايا المتمثلة في سرعة وإنهاء إجراءات إقامة الوافدين، ومتابعتها من قبل الجهات المعنية داخل قطر. وتهدف هذه المراكز إلى تسهيل إنهاء جميع إجراءات الحصول على الإقامة في دولة قطر من حيث الفحص الطبي والأدلة الجنائية والبصمات، مما يسهل على الوافد الدخول لدولة قطر ومباشرة عمله فور وصوله وكذلك تسهيل إجراءات الحصول على كافة التأشيرات.
وتعمل وزارة الداخلية على هذا المشروع انطلاقاً من رؤية قطر الوطنية 2030 والتي تمكن الوزارة من تقديم خدمات متميزة للمواطنين والمقيمين ومنها افتتاح هذه المراكز ومدها بوسائل تكنولوجية حديثة تساعدها على القيام بمهامها .

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below