+ A
A -
ألمانيا- الوطن الرياضي
ينطلق اليوم السبت السباق الأول من الجولة الثانية من بطولة أوروبا للسيارات السياحية «TCR Europe»، المقامة حاليا في ألمانيا والتي يسدل الستار عليها غداً الأحد، وذلك بمشاركة بطلنا عبدالله الخليفي.
ويبدأ برنامج اليوم، بالتجارب التأهيلية في العاشرة وخمس دقائق صباحاً بالتجارب التأهيلية التي سيتحدد على أثرها ترتيب المنطلقين في السباق الأول الذي سيقام في الثانية وأربعين دقيقة بتوقيت ألمانيا، على أن يقام السباق الثاني للجولة الثانية غداً الأحد.
وكانت فعاليات الجولة الثانية انطلقت أمس الجمعة بالتجارب الحرة الأولى التي أقيمت في الحادية عشرة و10 دقائق صباحاً، وتلتها بعد ذلك التجارب الحرة الثانية في الرابعة وأربعين دقيقة.
ويشارك عبدالله الخليفي على متن سيارة من طراز سيات ليون كوبرا TCR من تحضير فريق PCR للسباقات، تحمل الرقم 96، وهي المشاركة الثانية للخليفي بعد مشاركته في الجولة الأولى من البطولة بالمجر قبل حوالي شهر.
وتختلف الجولة الثانية عن الجولة الأولى التي أقيمت في المجر، خاصة أنها ستشهد إقامة كل سباق في يوم منفصل بجانب فصل اقامة التجارب الحرة عن اليوم الذي ستقام فيه التجارب التأهيلية، وهو ما يعطي أفضلية للسائقين في الحصول على بعض الراحة بين السباقات.
من جانبه.. أكد عبدالله الخليفي جاهزيته للمشاركة في الجولة الثانية من البطولة الأوروبية، مؤكداً أن الأمور سارت على ما يرام خلال الاستعداد لهذه الجولة، وقال: جاهزون بشكل كبير للجولة المقبلة، شاهدت أدائي في الجولة السابقة وتم الوقوف على كافة الأخطاء.
وأشارالخليفي إلى أن رهبة الجولة الأولى أصبحت أقل بكثير وكذلك الضغوط التي كانت عليه في الجولة الأولى باتت أقل، بالإضافة إلى معرفته بالسيارة التي يقودها زادت بشكل اكبر من الجولة الماضية.
وأعرب عبدالله عن أمله في تحقيق نتائج أفضل في هذه الجولة، وقال: أتطلع لتحقيق نتائج أفضل في الجولة المقبلة من النتائج التي حققتها في جولة المجر، وأتمنى أن يكون التوفيق حليفي، لكن يبقى الهدف الأكبر بالنسبة لي في جولة سبا ببلجيكا في أوائل يونيو المقبل والتي أضع عليها آمالاً كبيراً في حصد الكثير من النقاط.
copy short url   نسخ
25/05/2019
1687