الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  وأقـــبــلــت «العــشـــر»

وأقـــبــلــت «العــشـــر»

وأقـــبــلــت «العــشـــر»

الدوحة- الوطن
استضاف نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي الشيخ عايش القحطاني وذلك في لقاء تحت عنوان «وأقبلت العشر»؛ حيث بدأ الشيخ حديثه بالتذكير بحديث عائشة، رضي الله عنها، حول اجتهاد النبي، صلى الله عليه وسلم، في العشر الأواخر؛ حيث كان يقوم ليله ويوقظ أهله ويشد مئزره ودعا إلى الاقتداء به في الاجتهاد في العشر الأواخر، وقد بيّن فضلها مذكراً بسورة القدر؛ حيث بيّن سبحانه وتعالى فيها أن هذه الليلة خير من ألف شهر، وهو ما يعادل 83 سنة و4 أشهر تقريباً.
ودعا الشيخ كل من تعوقه أمور الدنيا خلال الشهر أن يستغل هذه الليالي للتعويض ويقبل على الله ويتفرغ لقراءة القرآن.. مبيناً أن الصيام والقرآن يشفعان للعبد يوم القيامة.
كما بيّن الشيخ السرّ في تسمية هذه الليلة بليلة القدر؛ حيث تقدر خلالها الأقدار ولكثرة حضور الملائكة فيها، وهي التي أنزل فيها القرآن من اللوح المحفوظ إلى السماء الدنيا.
وساق الشيخ أحاديث حول فضل الأذكار والحرص عليها.. مبيناً الفرق بين الصيام وباقي الأعمال، كما تحدث عن الدراسات العلمية للصوم والأدلة الصحية على فوائده المثبتة علمياً والمعتمدة في كثير من المجالات الطبية التي تعتمد ما يسمى علاج الجوع.
كما تحدث عما يحدثه الصوم من فرق لدى الإنسان.. مبيناً أن تغير حياة الإنسان إلى الأفضل بعد رمضان من علامات القبول وحسن الإفادة من الشهر الكريم.. داعيا إلى الحرص على أن نضع في رصيدنا ونحن في الحياة الدنيا ما ينفعنا في آخرتنا قبل فوات الأوان. وأكد ضرورة خلق بيئة إيمانية في هذه الليالي المباركة.. مذكراً بعمل الخير وقضاء حوائج الناس وما لذلك من فوائد عظيمة تعود بالخير على صاحبها.
وقد توج اللقاء بتكريم الضيف؛ حيث قدم له السيد محمد ناصر العبيدان أمين السر العام درع النادي وشهادة تقدير.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below