+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
يواصل البطل العالمي ناصر صالح العطية استعداداته لخوض منافسات رالي كازاخستان الدولي، ثالث جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة «كروس كانتري» للعام 2019، الذي سينطلق يوم الأحد المقبل ولمدة ستة أيام متتالية. ويتقدم العطية قائمة المشاركين في الرالي من أجل حصد اللقب والانفراد بصدارة بطولة العالم التي يتقاسمها الآن مع الفرنسي ستيفان بيترهانسل ولكل منهما 30 نقطة، وذلك أمام البرازيلي رينالدو فاريلا الثالث برصيد 26 نقطة والروسي فلاديمير فاسيلييف الرابع برصيد 24 نقطة، فيما يأتي السعودي يزيد الراجحي والإماراتي خالد القاسمي في المركز الخامس مناصفة برصيد 21 نقطة.
وسيكون العطية في مهمة صعبة برالي كازاخستان؛ إذ يأمل الفوز من أجل حصد 30 نقطة واستعادة الصدارة، فبعد فوزه بلقب الجولة الأولى التي أقيمت في قطر غاب عن المشاركة في الجولة الثانية التي أقيمت أبوظبي. ويواجه السائق القطري منافسة شرسة على لقب الرالي من أبرز السائقين العالميين، وفي مقدمتهم الفرنسي ستيفان بيترهانسل، البولندي ياكوب برزيجونسكي والروسي فلاديمير فاسيلييف والتشيكي مارتن بروكوب.
وبجانب العطية يشارك السائق القطري الآخر محمد المير في منافسات رالي كازاخستان ضمن فئة «تي 2»؛ حيث يسعى هو الأخر لتحقيق الفوز ومواصلة تصدره للترتيب العام بعد فوزه في الجولتين الأولى في قطر والثانية في أبوظبي.
ويمني المير النفس بتقديم عرض قوي خلال رالي كازاخستان الذي يشارك فيها للمرة الأولى من أجل مواصلة تجربته الناجحة في بطولة العالم للكروس كانتري وحصد اللقب.
من جانبه أكد البطل العالمي ناصر بن صالح العطية كامل جاهزيته لخوض غمار رالي كازاخستان الدولي والذي يمثل الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية للمسافات الطويلة (الكروس كانتري ) 2019.
وأضاف: «رغم عدم مشاركتي في رالي أبوظبي الصحراوي لكنني مازلت محافظاً على الصدارة برصيد 30 نقطة، لأن أغلب المشاركين في الجولة الأولى بقطر خرجوا من الرالي، لذا ستكون المنافسة قوية ومثيرة بيني وبين الفرنسي استيفان بيتر هانسل الذي فاز بالمركز الأول في أبوظبي».
وأشار فخر العرب: «أنا لديّ الخبرة والدراية برالي كازاخستان وأعرف مسار الرالي وتضاريس المنطقة؛ حيث شاركت مرتين فزت بالبطولة، وخرجت في الثانية بسبب مشاكل في السيارة، وهذا العام سأبذل قصارى جهدي من أجل الفوز بلقب الرالي وتصدر البطولة رغم صعوبته وقوة المشاركين، و ستبقى الجولة الأخيرة التي يستضيفها المغرب في أكتوبر المقبل ورالي المغرب يعتبر من أقوى وأصعب الراليات». وأعرب السائق القطري محمد ناصر المير عن سعادته بتصدر فئة تي 2 من بطولة العالم للكروس كانتري قائلاً: أنا جاهز من الناحية البدنية والفنية والنفسية، وتعتبر المشاركة في رالي كازاخستان مهمة بالنسبة لي من ناحية حصد النقاط وتصدر فئة تي 2، وأنا سأشارك للمرة الأولى في هذا الرالي الصعب، ولكن الشباب القطري دائماً «مطوعين الصعايب»، ولدينا الإرادة والعزيمة والإصرار والتحدي مع مساعدي الروسي ألكسي كوزميش صاحب الخبرة، والداعم الفني فريق (أوف رود كازاخستان) وأتمنى من الله التوفيق. وأضاف: اشكر الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية برئاسة عبدالرحمن المناعي على دعمه لنا وتحفيزنا ومتابعتنا، وإن شاء الله نرفع راية قطر في المحافل الدولية، وعيني على منصة التتويج بالبطولة في فئة تي 2.
copy short url   نسخ
24/05/2019
1272