الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  إعلان نتيجة المتسابقين في فرع المهتدين

إعلان نتيجة المتسابقين في فرع المهتدين

إعلان نتيجة المتسابقين في فرع المهتدين

الدوحة-الوطن
أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية نتائج وأسماء المشاركين في النسخة السابعة من المسابقة فرع «المهتدين» من الذكور والإناث من الجاليات المختلفة.
ويحتضن مركز الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي الحفل الختامي لتكريم المهتدين المتميزين والمشاركين في المسابقة في مستوياتها الثلاثة مساء اليوم الجمعة.
وقد شارك في اختبارات الفرع لهذا العام 175 مهتديا من جاليات مختلفة، منهم 88 من الذكور و87 من الإناث، حيث جرت الاختبارات الجمعة الماضية، بمقر مركز بن زيد.
ويهدف هذا الفرع الذي يركز على حفظ قصار السور من القرآن الكريم وصولا إلى جزء عم مع سورة الفاتحة، إلى خدمة المهتدين الجدد وربطهم بكتاب الله وتلاوته وتدبره، وتشجيعهم على تعلم اللغة العربية والعلوم الشرعية المختلفة.
وينتمي المهتدون المشاركون بالمسابقة إلى عدد من الجنسيات المختلفة من دول قارتي آسيا وأفريقيا وأوروبا مقيمة في البلاد، حيث شهدت الاختبارات نماذج طيبة في الحفظ والتجويد من الجنسين، والإقبال النسائي من المهتديات على المشاركة.
ويأتي تخصيص فرع للمهتدين الجدد بالمسابقة في إطار الاهتمام بالمهتدين الجدد وإشراكهم في مسابقات القرآن الكريم بغية تعزيز الأخوة والتعاضد بينهم وزيادة الانتماء للإسلام والإيمان في قلوبهم بالإضافة إلى تعليمهم كتاب الله وربطهم بآدابه وأحكامه، والعمل على رعايتهم وترسيخ مفهوم الإسلام الصحيح في صدورهم.
ويقتصر فرع المهتدين على ثلاثة مستويات، الأول في سورة الفاتحة وقصار السور حتى سورة القارعة، والمستوى الثاني سورة الفاتحة ونصف جزء عم حتى سورة الأعلى، أما المستوى الثالث فيضم سورة الفاتحة وجزء عم كاملا.
وأشرفت 15 لجنة تحكيم على اختبارات المشاركين من الجنسين، منهم 7 لجان على تحكيم منافسات الرجال، و8 لجان على منافسات النساء، وتركز لجان التحكيم بشكل رئيسي على مسألة الحفظ تيسيرا وتسهيلا على المتسابقين الذين لا يتقنون اللغة العربية، مع مراعاة الالتزام بالأحكام الأساسية للتجويد.
ويحصل جميع المشاركين في المسابقة على جوائز مالية تتفاوت قيمتها بحسب الحفظ والأداء والتجويد.
وينظم فرع المهتدين للسنة السابعة على التوالي بالتعاون مع مركز الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below