+ A
A -
كتب – محمد الجزار
كشفت صحيفة جلوبة البرازيلية عن موافقة اتحاد الكرة برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني بشكل نهائي على المشاركة في النسخة القادمة من بطولة «كوبا أميركا 2020»، التي ستقام بالأرجنتين وكولومبيا بشكل مشترك.
وذكرت الصحيفة أن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «الكومينبول» وجه الدعوة لمنتخبين آسيويين على غرار ما حدث هذا العام بدعوة منتخبي قطر بطل آسيا ووصيفه المنتخب الياباني، حيث تمت دعوة المنتخب القطري، بالإضافة أيضا للمنتخب الصيني لكن الأخير لم يوافق على المشاركة.
وبالتالي ستكون هذه هي المشاركة الثانية للأدعم في بطولة «كوبا أميركا»، بعد الأولى المقررة إقامتها صيف هذا العام في البرازيل، في الفترة ما بين 14 يونيو و7 يوليو المقبلين، بحضور 12 منتخباً.
وأوقعت قرعة منتخبنا الوطني ضمن المجموعة الثانية إلى جانب الأرجنتين وكولومبيا وباراغواي، بعد دعوة «كونميبول» في أبريل 2018 الماضي لمنتخبنا، على هامش النسخة الثامنة والستين من «الكونغرس» اللاتيني، الذي احتضنته العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، بحضور الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو، وسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد اللعبة، لتصبح قطر أول دولة عربية تشارك في «كوبا أميركا»، علماً أنها تلقت دعوة مماثلة للمشاركة في نسخة 2011 لكن اتحاد الكرة القطري «اعتذر»؛ لارتباطاته القارية آنذاك.
ويسعى اتحاد الكرة إلى أن يتمكن منتخبنا الوطني من ترك بصمة كروية في مونديال 2022، وعدم الاكتفاء بمقولة «الظهور المشرف» من خلال تحدي المنتخبات العالمية، ومحاولة التأهل إلى الأدوار النهائية وعدم الخروج مبكراً من الدور الأول، ولمَ لا يكرر الادعم إنجاز الروس في نسخة 2018 بعد وصولهم إلى دور الثمانية قبل الخروج على يد كرواتيا بركلات الترجيح.
وكان الاتحاد اللاتيني (كونميبول) قد أسند تنظيم نسخة 2020 إلى الأرجنتين وكولومبيا، في واقعة هي الأولى من نوعها التي يُمنح فيها تنظيم بطولة المنتخبات الأقدم في اللعبة لدولتين، وستحتضن الأرجنتين مواجهات منتخبات المنطقة الجنوبية من القارة اللاتينية: تشيلي، وأوروغواي، وباراغواي، وبوليفيا، بالإضافة إلى منتخبٍ آخر ستوجَّه إليه الدعوة من خارج القارة.
وستقام مباريات منتخبات منطقة الشمال في كولومبيا، وتشمل: البرازيل، وفنزويلا، والإكوادور، وبيرو، فضلاً عن منتخب آخر ستتم دعوته إلى البطولة من خارج القارة، وستتأهل 4 منتخبات من المجموعتين مباشرة إلى «المربع الذهبي».
على صعيد آخر بدأ الاتحاد البرازيلي في طرح تذاكر بيع مباراة العنابي مع المنتخب البرازيلي الودية والمقرر اقامتها في برازيليا يوم 5 يونيو المقبل بالأسواق وعلى الإنترنت، وهناك إقبال كبير على شراء التذاكر من الجماهير البرازيلية، وأيضا الجماهير القطرية المقرر ان تسافر لمؤازرة الادعم في كوبا أميركا.
copy short url   نسخ
23/05/2019
1083