+ A
A -
كتب- سليمان ملاح
توجت الكازاخستانية ماريا سيرجييفا بلقب بطولة كتارا الدولية المفتوحة للشطرنج التي أقيمت بالتعاون بين الاتحاد القطري للعبة، والمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بمشاركة 100 لاعب ولاعبة بنظام الشطرنج الكلاسيكي من 7 جولات، وحل سانيد لازيف وصيفا تلاه ليولا رولينسون ثم جاها شاتروخان وجاء ريان ميندوزا خامسا وانوار كاك سادسا وايجوين بيمينتيل سابعا وعماد صالحي ثامنا.
ونالت القطرية سارة المهندي لقب أفضل لاعبة قطرية فيما ذهب لقب أفضل لاعب قطري لعلي السبيعي ونجح البطل الواعد عبد الله الحميد لاعب المنتخب القطري الوطني بنيل لقب أفضل لاعب لاقل من 16 سنة وحصلت روضة منصور قصابي على لقب أفضل لاعبة لأقل من 12 سنة.
وفي جوائز الفئات حصل بلال موسى على لقب أفضل لاعبة لفئة أقل من 20 سنة أما أفضل لاعبة فكانت ساهني بروناتي وفي جوائز الأفضل لأقل من 12 سنة جاء الهندي جوثام رامامورثي أولا تلاه شارما تاكش ثم الين فارجيش.
وشهدت البطولة مشاركة لاعبي ولاعبات منتخبات الفئات العمرية القطرية بهدف زيادة جاهزيتهم الذهنية استعداد للبطولات القادمة خاصة بطولتي العرب وغرب آسيا التي تستضيفها الأردن في يوليو المقبل.
وقام محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج وسيف الدوسري بالنيابة عن المدير العام للمؤسة العامة للحي الثقافي كتارا بتتويج الفائزين قبل أن يهدي المضاحكة درع الاتحاد لكتارا كما قدم رقعة شطرنج هدية من الاتحاد.
copy short url   نسخ
23/05/2019
640