الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  اجتماع بين التعليم المبكر ولجنة المعلمين

اجتماع بين التعليم المبكر ولجنة المعلمين

اجتماع بين التعليم المبكر ولجنة المعلمين

الدوحة - الوطن
عقدت السيدة مريم البوعينين مديرة إدارة التعليم المبكر بوزارة التعليم والتعليم العالي اجتماعاً صباح أمس مع اللجنة الاستشارية للمعلمين برئاسة السيد ناصر النعيمي لمناقشة التحديات الخاصة بالتعليم في المراحل المبكرة، وما يخص رياض الأطفال، ومعلمات مرحلة الطفولة المبكرة.
الاجتماع الذي شاركت فيه الفاضلة مساعد مديرة الإدارة والفاضلة فاطمة القحطاني رئيس قسم رياض الأطفال- بحضور لجنة من المنسقات والمعلمات والموجهات في رياض الأطفال، ناقش التحديات القائمة في الميدان التربوي، وتطرق إلى العديد من الأمور، حيث تم حصر عدد من التحديات ومناقشة حلول لها، فنوقشت مصادر التعلم الخاصة برياض الأطفال، ونصاب المعلمات، وموقف المنسق الشامل وتقييم دوره وأعبائه، حيث اقترح وجود منسق شامل لكل مسار، وصعوبة منهج الروضة بالنسبة إلى الأطفال في سن الرابعة، كما ناقش الاجتماع مدى توافق البيئة الفيزيائية مع خصائص نمو الطفل في عدد من رياض الأطفال. وتطرق النقاش إلى تكدس الطلبة في رياض الأطفال التي توجد في مناطق تعاني كثافة سكانية، وضرورة إنشاء المزيد من رياض الأطفال في تلك المناطق.
وأكدت السيدة مريم البوعينين مديرة إدارة التعليم المبكر أنه تم خلال الاجتماع الاستماع إلى التربويات في الميدان للوقوف على التحديات القائمة، وحصرها، مشيرة إلى أنه تم اعداد مناهج ومصادر تعلم جديدة هذا العام، وطباعة دليل للمعلم تيسيراً على المعلمين، وحرصنا على أن نتيح الفرصة لكل معلم لتقييم كل وحدة تعليمية.
كما أكدت على أن نصاب المعلمة في مرحلة الطفولة المبكرة لا يزيد على 15 ساعة بحال من الأحوال، على أن تعمل معلمتان في كل صف بالإضافة إلى المعلمة المساعدة. وأوضحت أنه سيصدر قريبا دليل للمعلمة في مرحلة الطفولة المبكرة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below