الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  إطلاق دورة عن الأمن الغذائي

إطلاق دورة عن الأمن الغذائي

أطلق الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، عضو مؤسسة قطر، بالشراكة مع وزارة البلدية والبيئة، الدورة الأولى من دعوة الأمن الغذائي المشتركة التي تهدف إلى تطوير الإنتاج والأنظمة الغذائية المستدامة، التي تعزز الأمن الغذائي، وتحسين جودة التغذية، وتعمل على زيادة مستوى المرونة في البلاد.
وتهدف هذه الدعوة في المقام الأول إلى تعزيز تدابير الأمن الغذائي في دولة قطر، من خلال الاستثمار في البحوث التطبيقية للموضوع الرئيسي للإنتاج الغذائي المحلي والتخصصات ذات الصلة.
وقال سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر آل ثاني الوكيل المساعد لشؤون الزراعة والثروة السمكية: «إن وزارة البلدية والبيئة تعمل وفقاً لاختصاصاتها لتحقيق مجموعة من الأهداف، وفي مقدمتها الأمن الغذائي وحماية البيئة وتوازنها الطبيعي من خلال تنمية شاملة ومستدامة لمصلحة الأجيال القادمة. ومن هنا يأتي دور البحوث الزراعية في إيجاد الحلول العلمية باستخدام التقنيات الحديثة والملائمة للبيئة القطرية للإسهام في سد الفجوة في الإنتاج الزراعي تحقيقًا للاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي».
وأضاف سعادته:«ونسعى من خلال هذه الشراكة مع الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي؛ إلى وضع آلية لتعاون مشترك يحقق الاستغلال الأمثل للخدمات والخبرات بين الجانبين بهدف تطوير وتنمية البحوث الزراعية والسمكية بالدولة، ونؤكد على أهمية دور المؤسسات الأكاديمية والبحثية القطرية لتطوير مشاريع مشتركة ، وتعزيز مساهمة القطاع الزراعي والسمكي في الأمن الغذائي لدولة قطر بشكل آمن ومستدام».

الصفحات