الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  ختام بطولة ناصر بن خالد للتنس

ختام بطولة ناصر بن خالد للتنس

ختام بطولة ناصر بن خالد للتنس

الدوحة- الوطن الرياضي
يسدل الستار اليوم على منافسات بطولة ناصر بن خالد الرمضانية للتنس وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني بفندق شيراتون الدوحة، حيث من المقرر أن تقام المباراة النهائية للنسخة التاسعة والعشرين لمنافسات زوجي الرواد وتكريم الفائزين بألقاب البطولة في الفئات الأربعة عشرة وأصحاب الألقاب الشرقية والمثاليين وأصحاب الفضل في إنجاح تنظيم البطولة على مدى 12 يوماً، بمشاركة بدأت بعدد 300 لاعب ولاعبة من مختلف الفئات السنية وتقلصوا يوماً وراء يوم إلى أن وصل لنهائي فردي الرواد لاعبان فقط والذي اختتم، أمس، بنجاح كبير وإلى نهائي زوجي الرواد أربعة لاعبين يتطلعون إلى الكأس الجديدة الليلة وعقب التتويج سيكون الجميع على موعد مع الغبقة الرمضانية المعتادة في كل عام
وستقام الليلة المباراة النهائية لزوجي الرواد بين الفائزين من مباراتي قبل النهائي، حيث أقيمتا أمس في ساعة متأخرة أبرز مباراة بين الزوجي حامل اللقب الشيخ حسن بن خالد آل ثاني وزميله بالفريق أحمد عسكر ضد الزوجي المتأهل.. وقد واصلت البطولة في الجولة العاشرة الكشف عن المزيد من أبطالها من خلال 10 بطولات بين الأشبال والناشئين من لاعبي المنتخبات القطرية بالإضافة إلى البطولات الشهيرة لفردي وزوجي الرجال والرواد التي شهدت قمة الإثارة لتحديد أبطال كل بطولة بعد منافسات أقيمت على مدى 12 يوماً من ليالي رمضان المبارك بملاعب نادي شيراتون وملاعب التنس من خلال دوري المجموعات وبنظام خروج المغلوب في مسابقات الفردي.
وسوف يقام حفل ختام البطولة الليلة بحضور طارق زينل، أمين السر العام لاتحاد التنس، ممثلاً عن أسرة مجلس الإدارة وسعادة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني، رئيس مجلس المديرين بمجموعة ناصر بن خالد راعية البطولة، كما وجهت الدعوات لحضور حفل الختام لعدد من رؤساء الاتحادات والأندية وعدد من الشخصيات الرياضية والإعلامية.
وسيكون الجميع الليلة مع مباراة واحدة، كما جرت العادة على نهائي زوجي الرواد باعتبارها البطولة الأم التي خرجت منها باقي البطولات الفرعية لجميع الفئات.
وشهدت منافسات الأيام الأخيرة العديد من المفاجآت التي أسفرت عن وصول عدة وجوه إلى منصات التتويج لأول مرة منذ بدؤوا مشاركتهم في هذه البطولة.
وكان من أبرز المفاجآت عدم وصول عدد من الشخصيات البارزة التي ارتبطت بالبطولة إلى منصات التتويج التي ارتبطت بها لسنوات طويلة بسبب مشاركة عدد كبير من أصحاب الخبرات سواء كمدربين أو لاعبين بالمنتخبات وفي الجولة قبل الأخيرة من البطولة.
وقد خرجت كل المباريات دون أي مشاكل بفضل مشاركة أبرز حكام الاتحاد في إدارة المباريات.
وسيتم تكريم المدير الحالي كابتن سلطان خلفان الذي تولى المهمة بنجاح كبير في السنوات الثماني الأخيرة، كما سيتم تكريم أحمد هشام عزمي، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وسيتم تكريم أفضل اللاعبين وتسليم الكؤوس لكل أصحاب المراكز الأولى في جميع مسابقات الفئات السنية من لاعبي المنتخبات وغيرهم، بالإضافة إلى أبطال فردي وزوجي الرجال والرواد.
وكانت مباريات ربع النهائي انتهت بفوز الشيخ حسن بن خالد آل ثاني وأحمد عسكر على الزوجي رائد حسن وروبرت ود ورد 9-3.
وتأهل للمربع الذهبي عن جدارة واستحقاق الزوجي إيهاب عثمان وديو داني بعد الفوز على الزوجي علي السليطي وأركان باباتاو 9-4.
وفي مباراة أخرى نجح الطبيبان أحمد إسماعيل وممدوح عيسى في تحقيق مفاجأة جديدة بالفوز على الزوجي القوى المرشح عيد السليطي والفرنسي لورينت ماني 9-7 ليلعبا مساء أمس في ساعة متأخرة مع الزوجي الفائز من مباراة الشيخ محمد بن أحمد ودانيل مع الزوجي رواد عجيب وزياد سميرا.
وكان الشيخ محمد بن أحمد تأهل لربع النهائي في مباراة مؤجلة بالفوز على الزوجي الدكتور محمد سالم الحسن بنتيجة 9-6.
زياد بطل فردي الرواد
حقق اللاعب اللبناني زياد سميرا إنجازاً رائعاً وحفر اسمه في سجلات أصحاب الألقاب الشرفية الفائزين في تاريخ البطولة بالفوز في المباراة النهائية 9-5 على الدكتور ممدوح عيسى الذي لعب وأجاد ولكن كانت عيونه أكثر مع زميله الدكتور أحمد إسماعيل للتأهل إلى نصف نهائي بطولة زوجي الرواد.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below