الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  سدرة ينضم إلى برنامج تحسين الجودة الجراحية

سدرة ينضم إلى برنامج تحسين الجودة الجراحية

سدرة ينضم إلى برنامج تحسين الجودة الجراحية

الدوحة- الوطن
انضم سدرة للطب إلى البرنامج الوطني لتحسين الجودة الجراحية التابع لكلية الجراحين الأميركية، وقد منح المعهد الطبي البرنامج لقب «الأفضل على مستوى الدولة» من حيث الجودة الجراحية، ولذلك، فقد أصبح البرنامج مرجعاً للمستشفيات المتصدرة تصنيف يو إس نيوز آند وورلد ريبورت من أجل تحسين رعايتها الجراحية.
من جانبه، قال البروفيسور ديفيد سيجاليت، رئيس خدمات المرضى في سدرة للطب: «أولويتنا القصوى هي التأكد من حصول مرضانا على أفضل رعاية جراحية ممكنة، ومن خلال المُشاركة الطوعية في هذا البرنامج، يتكاتف مستشفانا مع المستشفيات الرائدة الأخرى حول العالم للكشف عن طرق جديدة لمساعدة مرضانا في الحصول على أفضل النتائج من العلاج والرعاية الجراحية».
انضم سدرة للطب إلى برنامج كلية الجراحين الأميركية في طب الأطفال، وهو برنامج معتمد قائم على النتائج يُستخدم لقياس وتحسين جودة الرعاية الجراحية للأطفال.
ويتيح البرنامج للمستشفيات المُشارِكة إمكانية تقييم النتائج باستخدام قاعدة بيانات شاملة لتحديد الفرص المتاحة من أجل تحسين جودة الرعاية الجراحية التي تقدمها. وتستخدم آليته لجمع البيانات عملية جمع النتائج الجراحية المعدلة حسب المخاطر لمدة 30 يومًا وبذلك يتيح معاييرًا قياسيةً تصلح لأن تستخدمها جميع المستشفيات المُشاركة، وتعمل هذه العملية على تحسين وتطوير الرعاية الجراحية حيث تقدم صورة واضحة لما يحدث حاليًا في المستشفيات التي تُجرى بها العمليات، وتتيح للمستشفيات المُشارٍكة فرصة مقارنة نتائجها بنتائج مستشفيات أخرى في البرنامج.
من جانبه، قال الدكتور منصور علي، رئيس قسم الجراحة التابع لسدرة للطب: «يسرنا أن نتلقى تقريرنا الأول عن النتائج المعدلة حسب المخاطر الذي يعكس النتائج الجراحية للسنة الأولى من تقديم الرعاية الجراحية بسدرة للطب – بكل من العيادة الخارجية وللأشهر الستة الأولى في المستشفى الرئيسي، فوجود بيانات موثوق بها للنتائج الجراحية في وقت مبكر سيسمح بتتبع التقدم الذي نحرزه من البداية فضلاً عن مواصلة إجراء تحسينات على سلامة المرضى ورعايتهم، وتكمن أهمية الانضمام إلى البرنامج في البيانات الموثوق بها القابلة للمقارنة والتنفيذ».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below