+ A
A -
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تعاونها مع المجلس الوطني للسياحة لإتاحة خصم يصل إلى 25 % على أسعار رحلات الطيران من أكثر من 160 وجهة حول العالم إلى مدينة الدوحة. ويسري هذا الخصم على الرحلات التي تكون مدينة الدوحة الوجهة النهائية فيها، ويمكن للمسافرين الاستفادة منه حتى 16 أغسطس للمشاركة في العديد من الفعاليات والأنشطة ضمن الموسم الصيفي لهذا العام «الصيف في قطر».
وسيحظى المسافرون عبر مطار حمد الدولي أو المغادرون أو القادمون إليه بالفرصة للاستفادة من خصم يصل إلى 25 % على خدمات المها للاستقبال والمساعدة.
ويُدشِّن المجلس الوطني للسياحة الموسم الصيفي لهذا العام «الصيف في قطر» بالتزامن مع أول أيام عيد الفطر (4 يونيو) ،وتستمر فعاليات الموسم حتى 16 أغسطس 2019، ويتضمن باقة متنوعة من الأنشطة الداخلية والخارجية المفعمة بالبهجة والإثارة والتي تلبي تطلعات جميع أفراد الأسرة.. وسيشهد موسم هذا العام أيضاً مشاركة واسعة من النجوم والفنانين سواء من داخل قطر أو خارجها، بالإضافة إلى فعاليات المخيمات الرياضية وأنشطة التعليم عبر الترفيه وعروض التسوق والضيافة التي تهدف إلى تشجيع السياحة في قطر.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية والأمين العام للمجلس الوطني للسياحة: «نتطلع إلى استقطاب العديد من الزوّار من مختلف أنحاء العالم إلى مدينة الدوحة خلال الموسم الصيفي لهذا العام» الصيف في قطر«لتجربة الثقافة والضيافة اللتان تشتهر بهما دولة قطر.
وبفضل هذه الشراكة بين الخطوط الجوية القطرية والمجلس الوطني للسياحة، نقدم لجميع الزوّار خصومات على تذاكر الطيران وباقات السفر وخدمات المطار خلال الصيف. ختاماً، أود أن أرحب بالجميع في دولة قطر وأدعوهم إلى الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المناسبة لجميع أفراد العائلة».
وقال السيد إيهاب أمين، نائب أول الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وباكستان في الخطوط الجوية القطرية: «يسعدنا الاحتفال بإطلاق موسم «الصيف في قطر» من خلال تقديم هذه الخصومات المذهلة على أسعار تذاكر الطيران إلى الدوحة، وتمكين الزوّار من الاستمتاع بالعروض والفعاليات والأحداث التي ستقام هنا خلال فصل الصيف. ويشتمل موسم «الصيف في قطر» على حفلات ومهرجانات أفلام وكوميديا، بالإضافة إلى معارض ثقافية وفعاليات ترفيهية للعائلة، لنمنح الزوّار ذكريات لا تنسى. ونتطلع إلى استقبال عائلات وأصدقاء المقيمين في قطر من مختلف أنحاء العالم، وتمكينهم من قضاء أجمل الأوقات معنا».
ويتضمن برنامج «الصيف في قطر» لهذا العام باقة متنوعة من الأنشطة الداخلية والخارجية المفعمة بالبهجة والإثارة، والتي تلبّي تطلعات جميع أفراد العائلة.
وسوف يشهد موسم هذا العام أيضاً مشاركة واسعة من النجوم والفنانين، سواء من داخل قطر أو خارجها، بالإضافة إلى فعاليات المخيمات الرياضية وأنشطة التعليم عبر الترفيه وعروض التسوّق والضيافة التي تهدف إلى تشجيع السياحة في قطر.
وستشارك تسعة مراكز تسوق في قطر في البرنامج وستقدم خصومات تصل إلى 70 %، وفرصة لربح جوائز تصل إلى مليوني دولار أميركي، بما في ذلك الجائزة الكبرى سيارة ماكلارين 570S.
أما متاحف قطر فسوف تواصل جهودها لتعريف سكان قطر وزوارها بالموروث الحضاري وبالمشهد الثقافي المتنامي في البلاد. كما سيضفي كل من سوق واقف والحي الثقافي كتارا المزيد من الحيوية والبهجة على هذا الصيف وذلك من خلال الأنشطة والفعاليات الثقافية المتنوعة خلال عيد الفطر وعيد الأضحى.
وبالنسبة إلى عشّاق الطرب والموسيقى فسوف يكونون على موعد مع مجموعة من أشهر نجوم الغناء باختلاف ألوانه خلال هذا الصيف في قطر. ويشمل ذلك الغناء الغربي والعربي وموسيقى بوليوود.
كما سيحظى محبو وهواة سينما جنوب الهند بفرصة فريدة لحضور حفل توزيع جوائز المهرجان الدولي السينمائي لأفلام جنوب الهند والذي سوف تحضره مجموعة من ألمع الأسماء في صناعة السينما حول العالم.
ويمكن لعشاق فن الكوميديا أن يهيئوا أنفسهم لاستقبال جرعة كبيرة من فن الكوميديا والضحك مع مهرجان الدوحة للكوميديا الذي سوف يشهد مشاركة مجموعة من أشهر نجوم الكوميديا في العالم.
أما الأطفال فسوف يكونون على موعد مع العروض المسرحية مثل «هالو كيتي» و«السنافر» و«علاءالدين» و«حورية البحر».
وسيكون بوسع المسافرين الذين لديهم فترة توقف بين الرحلات في الدوحة، الاستفادة من مبادرة «+قطر»، وهي باقة مميزة لرحلات التوقف في قطر وتمنح هؤلاء المسافرين فرصة فريدة لاستكشاف المعالم السياحية في الدوحة وكذلك الإقامة المجانية في أحد فنادقها الفاخرة والحصول على تأشيرة عبور مجاناً.
وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديثاً يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي.
وحاز مطار حمد الدولي مؤخراً على المركز الرابع ضمن قائمة أفضل المطارات في العالم، وذلك في حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2019.
كما نجح مطار حمد الدولي مرة أخرى في الحفاظ على تقييم الخمس نجوم إلى جانب فوزه بجائزة «أفضل مطار في الشرق الأوسط» للعام الخامس على التوالي وبلقب «أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط» للعام الرابع على التوالي.
وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2018.
كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم، وجائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.
وستضيف الناقلة الوطنية لدولة قطر عدداً من الوجهات الجديدة إلى شبكتها المتنامية في عام 2019، بما في ذلك لشبونة في البرتغال، ومالطا، ولنكاوي في ماليزيا، ودافاو في الفلبين، وإزمير في تركيا، ومقديشو في الصومال.
copy short url   نسخ
22/05/2019
1580