+ A
A -
اقتربت منافسات مرحلة دوري المجموعات في بطولة خليفه بن طوار الكواري للبادل التنس من الحسم لتحديد هوية الفرق المتأهلة للأدوار الإقصائية وتحديدا من دور الـ 16 لتبدأ بعدها الأدوار الإقصائية حتى النهائي بدون أي فترات توقف أو راحة وهي أول بطولة تقام في قطر لهذه اللعبة وتقيمها شركة الدوحة الرياضية تحت مظلة اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة وتجري منافساتها حاليا على ملاعب شيراتون، حيث شهدت منافسات الأمس فوز فيصل السليطي ومحمد الغريب على كل من ماتيوس وسابستيان 9-صفر، وبلال عطعوط وعلي عقل على كل من محمد اليافعي ووليد الحجاجي 9-8 بصعوبة بالغة، ومحمد عقل ومهند خضير على خليفه الكبيسي ومشعل الرشيدي 9-4، وفيلبي ساسي و جون سيرانو على مايكل باينسكي وبارتوس نواك 9-4.
كما فاز كل من سلطان خلفان واحمد عسكر على عبد العزيز الهاجري واحمد 9-4، وسعود العلي ووليد العمادي على كل من احمد المسيفري ومحمد الصلات بنفس النتيجة، واحمد الدليمي وسعد الدليمي على معين الطاهر وجودت شوقي 9-8، وفاز كاوساكي وجوا نوير على مبارك خميس وشيخ فالح 9- صفر.
ومن جانبه أشاد خالد بن خليفه بن طوار الكواري بمستوي التعاون الذي تجده البطولة من مسئولي اتحاد اللعبة لاسيما أنها أصبحت منتشرة بين أعداد كبيرة من القطريين وهو ماوضح في اعداد المشاركين في أول نسخة والذين طالبوا بان تكون هناك بطولات دورية في البادل ولا تكون قاصرة على شهر رمضان فقط.
أضاف: لاشك أن تأسيس لجنة للعبة البادل في اتحاد التنس أمر إيجابي لأنه يساهم في أن يكون هناك نشاط رسمي يمكن من خلاله للاعبين أن يتنافسوا في بطولات منتظمة بالإضافة إلى أن نشرها أمر ضروري لأن عددا كبيرا من الجمهور في العالم يمارسها وهي احدى وسائل الفعاليات الإيجابية التي يمكن أن تحقق نتائج إيجابيه في كأس العالم 2022 في قطر إن شاء الله.
وعن المنافسات الحالية قال إن هناك تكافؤا كبيرا ولكن بعض اللاعبين لديهم خبرات سابقة من المشاركة في بطولات خارجية لاسيما اسبانيا واعتقد أن هناك مفاجآت ستشهدها الأيام القادمة.
أما الشيخ خالد بن فالح آل ثاني فقد أشاد بمنافسات بطولة خليفة بن طوار الكواري للبادل تنس، التي تنظمها شركة الدوحة الرياضية تحت مظلة لجنة البادل تنس.
وأشار الشيخ خالد إلى أنها لعبة بسيطة تعتمد على المهارات ومدى التوافق والتركيز مع الزميل الآخر وهي تعتمد على المواظبة في التدريبات والمشاركة في البطولات فاللاعبون هم الذين يدربون أنفسهم نظرا لعدم وجود مدربين متخصصين في البادل وقد أعجبتني اللعبة من خلال ترددي على ملاعب نادى شيراتون الدوحة حيث أتدرب على لعبة الاسكواش الذي هو احد اهم عناصر البادل وقد سعدت بأن يكون الكابتن مبارك مصطفى زميلي في البطولة الحالية فهو يتمتع بالشهرة واللياقة البدنية الحالية بالإضافة الى الحماس وأنا وجدت نفسي في هذه اللعبة ويتقدم مستواي يوما وراء يوم حيث كسبت حبي للرياضة من خلال سعادة الشيخ محمد بن فالح آل ثاني سواء في الفروسية أو التنس وأتمنى أن أوفق في البادل ووقتها سأسعى لتمويل إحدى بطولاتها المستقبلية لأساعد على انتشارها بين الشباب بكل الفئات السنية.
ويسعدني أن أتقدم بالشكر والتقدير إلى اتحاد التنس والاسكواش بعد أن أصبحت تحت مظلة الاتحاد كما نشكر خالد بن طوار الكواري على جهوده لإقامة البطولات وتخصيص جوائز تحفيزية للفائزين من خلال شركة الدوحة الرياضية.
copy short url   نسخ
22/05/2019
2229