+ A
A -
الدوحة الوطن الرياضي
نظم الشقب، عضو - مؤسسة قطر وبالتعاون مع مربط الريان، فعاليات اليوم المفتوح للفروسية في الميدان الداخلي لإدارة تعليم الفروسية، ومزادا خاصا بالخيل العربية وخيل الجزيرة العربية الأصيلة وسط مشاركة كبيرة من مالكي ومحبّي الخيل.
وشهد اليوم المفتوح عرض العديد من خيل الجمال كما شهد المزاد عرض 20 رأسا من الخيل العربية الأصيلة من إنتاج الشقب، وهي مجموعة تنحدر من أصل سلالات مرموقة، تم انتاجها ورعايتها ضمن برنامج التربية الناجح الذي ينفذه الشقب، حيث استطاع إنتاج وتربية العديد من الافحل والأفرس التي تمكنت من تحقيق انتصارات مختلفة، وتحصلت على عديد الجوائز في فعاليات ومنافسات عالمية. يشمل برنامج الإنتاج، الخيل العربية الدولية التي تجمع بين جميع السلالات العربية، وخيل الجزيرة العربية، على النحو الذي تم تحديده من قبل جمعية المربين الدولية «جمعية الهرم» والسلالات القطرية التقليدية قديما.
وأكد خالد الجهني رئيس قسم التدريب والمشاركات في إدارة جمال الخيل بالشقب، ان الشقب نظم فعاليتين مهمتين على مدار يومين، حيث شهد اليوم الأول فعاليات اليوم المفتوح للفروسية الذي شهد عرض 50 رأسا من الشقب و20 رأسا من الريان حيث تم عرض أفضل أفحل الخيل في العالم من أفحل الجزيرة العربية وهي / فهد الريان، ورشيد الريان، وعقاب الريان / من مربط الريان، كما تم عرض أفضل فحول جمال الخيل العربية الأصيلة وهي / فادي الشقب ومروان الشقب وفؤاد الشقب / من الشقب، وكان ذلك من أجل إعطاء فرصة للحضور من الملاك ومحبي الفروسية عن الإنتاج. ومضيفا ان مزاد الخيل الذي كان في اليوم الثاني شهد حضورا كبيرا حيث تم عرض 20 رأسا من الخيل صغيرة السن أعمارها تتراوح بين عام وعامين من إنتاج الشقب ومزرعة الريان.
وأشار إلى ان الحضور كان كبيرا في اليوم المفتوح وشهد حضورا من خارج قطر من البرازيل وإيطاليا والكويت حيث حرص الحضور على مشاهدة الإنتاج الجديد للشقب والريان.
وأوضح ان الشقب تنتظره مشاركات في بطولات خارجية أبرزها بطولة منتون بجنوب فرنسا في شهر يونيو المقبل الذي ستكون المشاركة فيه بعدد جيد من الخيل وهي عبارة عن بطولة إعدادية لمشاركة الشقب في بطولة العالم المحدد قيامها في باريس خلال شهر نوفمبر من العام الحالي.
تجدر الاشارة، إلى أن الشقب قد حقق انتصارات لافتة، مؤخرا في بطولة مارينا دي بيتراسانتا الدولية 2019 لجمال الخيل العربية الأصيلة، والتي أقيمت في إيطاليا، وشاركت فيها نخبة سلالات الخيل العربية. هذا وقد حصد الشقب أربع ميداليات من إجمالي ستة مشاركات على المراتب الأولى، حيث فازت المهرة غالبه الشقب والمهر عقيل الشقب بالميداليات الذهبية، في حين تمكن كل من المهرة تي الشقب وثمامة الشقب من حصد الميداليات الفضية.
copy short url   نسخ
22/05/2019
1321