الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  مشروع إفطار العمال المتنقل يوزع «39» ألف وجبة

مشروع إفطار العمال المتنقل يوزع «39» ألف وجبة

مشروع إفطار العمال المتنقل يوزع «39» ألف وجبة

الدوحة - الوطن
بدعم من أهل الخير في قطر تواصل قطر الخيرية تنفيذ مشروع الإفطار المتنقل لعمال الصناعية والعزب والبلديات في مختلف أنحاء الدولة، والذي شرعت فيه منذ بداية شهر رمضان المبارك مستهدفة الوصول للعمال حيث مناطق سكناهم وعملهم البعيدة من خلال السيارات المتنقلة، ويستهدف المشروع توزيع 39 ألف وجبة إفطار طيلة الشهر الكريم، بواقع 1300 وجبة يومياً.
ويتم توزيع وجبات الإفطار يومياً على النحو التالي: 300 وجبة لعمال المنطقة الصناعية بالدوحة، و100 وجبة لعمال بلدية الدوحة، 100 وجبة عمال ميناء الرويس، 100 وجبة عمال عزب الوكرة، 100 وجبة عمال عزب أبونخلة، 100عمال عزب الشيحانية، 100 وجبة عمال عزب لخريب،200 وجبة عمال عزب الخور، 100 وجبة عمال عزب الخور، وجبة عمال عزب سمسمة، 100 وجبة عمال عزب لغويرية.
كما يتم توزيع 100 وجبة إفطار يومياً في منطقة مقابر مسيمير، على العمال الذي يسكنون حول المنطقة، كما أن التوزيع لا ينحصر في مكان واحد في المنطقة الصناعية، بل يركز على مجمعات العمال في مناطق مختلفة. وتحرص قطر الخيرية على تغيير أماكن التوزيع من يوم إلى آخر بغرض تغطية أكبر عدد من المناطق حتى يحصل أكبر قدر من العمال على الطعام خلال الشهر الفضيل.
وتهدف قطر الخيرية من خلال الإفطار المتنقل إلى توفير وجبات الإفطار للعمال الفقراء في أماكن عملهم البعيدة نسبياً عن المدن، بدلاً من أن يقوموا بتجهيزها بأنفسهم بعد الانتهاء من أعمالهم، ويتم من خلال السيارات توزيع وجبات إفطار متكاملة لكل عامل، وتقدر التكلفة الاجمالية لهذا المشروع أكثر من 700 ألف ريال، ويستفيد منه 39.000 عامل في المنطقة الصناعية والعزب والخور.
ولا تختلف وجبة الإفطار المتنقل عن وجبات الموائد الرمضانية الثابتة وهي تتكون من اللحم أو الدجاج مع الأزر بجانب التمر والماء والعصير.. مشيراً إلى الاستحسان الكبير الذي تجده من العمال باعتبارها وجبة متكاملة وكافية.
وقد أكد عدد من العمال في مقبرة مسيمير أنهم درجوا على أخذ وجبتهم بصورة راتبة من سيارة قطر الخيرية التي تمر يومياً طوال الشهر الفضيل في مواعيد محددة.. مثمنين دقة المواعيد والمعاملة الطيبة من قبل فرق توزيع الإفطار المتنقل.
وقالوا إن وجبة الإفطار تكفيهم وتغنيهم عن صنع طعام الإفطار ومن ثم فإنها توفر عليهم المال وجهد صنع الطعام لأن الطعام يأتيهم جاهزاً وقبل وقت كافٍ، بالإضافة إلى الماء والتمر والعصائر، وشكروا قطر الخيرية على توفيرها للإفطار ودعوا لأهل الخير بالسعة في الرزق.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below