+ A
A -
رسالة طهران وحيد بوسيوف موفد لجنة الإعلام الرياضي
خسر فريق السد أمام فريق بيرسبوليس الإيراني في الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة لدوري ابطال آسيا بنتيجة 2-0، في المباراة التي اقيمت على استاد ازادي بالعاصمة الإيرانية طهران، ليتجمد بذلك رصيد الزعيم عند 10 نقاط فيما رفع بيرسبوليس رصيده للنقطة السابعة.
وسجل هدفي المباراة كل من مهدي ترابي في د16 وعلي عليبور في د67. وكان فريق السد قد حسم صعوده للدور السادس عشر قبل هذه المباراة بعد الإنتصار الذي حققه في الجولة الماضية على فريق الأهلي بنتيجة هدفين لهدف. بدأت مجريات هذا الشوط بشكل سريع من الفريقين وسنحت لهما العديد من الفرص، وهذا يعود لطبيعة هذا المواجهة التي يخوضها السد وبيرسبوليس بدون ضغوط، لكن الرغبة في الظهور بشكل أفضل في ختام مرحلة المجموعات كانت واضحة منذ البداية، خاصة أن السد قد تأهل للجولة السادسة عشرة قبل هذه المباراة وخاضها من اجل الحفاظ على الصدارة فقط، أما بيرسبوليس فلديه ما يخسره في هذا اللقاء وكان يبحث عن الحفاظ على الصدارة لا غير. بداية المحاولات كانت من جانب نادي السد الذي يحاول منذ البداية ان يباغت منافسه بهدف التقدم، واول فرصة حقيقية في اللقاء كانت من جانب الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد بعد انفراده بحارس نادي بيرسبوليس علي رضا في الدقيقة الرابعة واختار أن يرفع الكرة لكن الحارس كان يقضا فيها ليحرم الزعيم بأول أهداف المباراة.
وتواصلت فرص التسجيل من الجانبين وشكل الثنائي المكون من تشافي وأكرم عفيف انسجاما كبيرا في صنع فرص التسجيل واختراق دفاع المنافس، ومن الجهة الثانية نجح فريق بيرسبوليس في التوغل لمنطقة عمليات السد في بعض المحاولات بواسطة كل من مهدي ترابي وعلي عليبور. وتصدى سعد الشيب في الدقيقة 13 لتصويبة قوية من علي عليبور من خارج منطقة الجزاء، فيما حين لم يتمكن اكرم عفيف من التعامل مع توزيعة من بيدرو داخل منطقة جزاء بيرسبوليس.
هدف التقدم لفريق «بيرسبوليس»
وفي الدقيقة 16 تمكن مهاجم نادي بيرسبوليس الإيراني مهدي ترابي من تسجيل هدف اجميل بعد تسديدة قوية خارج من منطقة العمليات سكنت في الزاوية التسعين لمرمى سعد الشيب.
وعكس للنصف الأول للشوط، أظهر بيرسبوليس تفوقا نسبيا على السد في فرص التسجيل الواضحة، واقترب في أكثر من مناسبة من تسجيل لولا التدخلات الناجحة للدفاع عن طريق كل من خوخي بوعلام وطارق سلمان والحارس سعد الشيب، فيما تقلصت خطورة هجمات السد مقارنة ببداية المباراة بسبب انخفاض التناغم بين لاعبي الهجوم قبل أن يفوت اللاعب بغداد في فرصة التسجيل في الدقيقة 27، بعد تمريرة رائعة من زميله أكرم عفيف داخل منطقة العمليات وغابت بعدها الفرص عن اللاعبين، بعدها الانطلاقة القوية من الفريقين في الدقائق الأولى، وفي الدقيقة الأخيرة سنحت للمهاجم بغداد بونجاح فرصة سهلة للتسجيل بعد انفراده مرة أخرى بحارس مرمى بيرسبوليس لكنه فضل مرواغة الحارس وتباطئ في التعامل مع الكرة ماسهل عودة المدافعين، لينتهي هذا الشوط بتقدم فريق بيرسبوليس بهدف نظيف.
الشوط الثاني
واصل السد محاولاته منذ مطلع الشوط للوصول للحارس علي رضا، وفوت بغداد بونجاح الفرصة في الدقيقة 47 بعد تصويبته فوق المرمى عقب سلسلة من المراوغات للهيدوس، في حين انخفض مستوى بيرسبوليس مقارنة بالشوط الأول، هذا الأخير استسلم بشكل كبير للسيطرة التي فرضها السد على مجريات هذا الشوط، واعتمد رفقاء علي عليبور على الهجمات المرتدة والانتقال السريع بالكرة من الدفاع إلى الهجوم، ولم يصنع سوى فرصة تسجيل واحدة على امتداد الأولى الخامسة عشرة من عمر هذا الشوط.
الحظ يعاند عبدالكريم حسن
وعاند الحظ عبدالكريم حسن بعد ان ارتطمت تسديدته القوية بالقائم الأيسر لحارس مرمى بيرسبوليس علي رضا في الدقيقة 64، كاد من خلالها ان يسجل هدف التعادل لفريق السد. ففي الوقت الذي كان فيه الزعيم يبحث عن هدف التعادل تمكن اللاعب علي عليبور من تسجيل هدف التعادل لفريق في الدقيقة 67 بعد تلقيه كرة في العمق من زميله مهدي ترابي مسجل الهدف الأول.
ورقة حامد اسماعيل
بدأ السد في الدقيقة 70 من المباراة في إجراء تبديلات على تشكيلة الفريق وأقحم مدرب الفريق جوزفالدو فيريرا حامد اسماعيل بدلاً من الكوري الجنوبي جونغ يونغ الذي لم يقدم المستوى المطلوب منه في هذه المباراة، وادخال حامد اسماعيل مساعدة الهجوم من ناحية اليمنى، فيما دخل علي أسد في الدقيقة 78 مكان اللاعب بيدرو. وكاد السد يقلص الفارق في الدقيقة 80 بواسطة خوخي بوعلام الذي توغل داخل منطقة العمليات قبل أن يتصدى الحارس لتسديدته.
ورغم الضغط الهجومي الكبير للسد على امتداد الشوط، فإنه لم ينجح من التسجيل لينتهي هذا اللقاء بنتيجة هدفين لصفر لصالح بيرسبوليس.
copy short url   نسخ
21/05/2019
1373