الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الزعيم يسعى لتأكيد صدارته

الزعيم يسعى لتأكيد صدارته

الزعيم يسعى لتأكيد صدارته

وحيد بوسيوف موفد لجنة الإعلام الرياضي
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد، في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم بتوقيت الدوحة (الساعة التاسعة بتوقيت إيران) فريق بيرسبوليس الإيراني، ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا، بملعب أزادي بالعاصمة طهران، ويتطلع الفريق السداوي إلى حصد نتيجة إيجابية بتحقيق الفوز أو التعادل، تقوده إلى المحافظة على صدارة ترتيبه بالمجموعة، والاستفادة منها في تحديد منافسه في الدور الثاني للمسابقة الآسيوية.
وكان السد قد ضمن صعوده إلى الدور الثاني لدوري أبطال آسيا، بعد ان هزم الأهلي السعودي بهدفين مقابل هدف وحيد في المجموعة الرابعة والتي شهدها ستاد جاسم بن حمد بنادي السد، فيما ستكون مباراته اليوم مع بيرسبوليس لتحديد ترتيبه النهائي في المجموعة عبر الحفاظ على صدارته لها أو النزول إلى المركز الثاني.
ويقوده الفوز اليوم على منافسه إلى البقاء في صدارة ترتيب المجموعة، برفع رصيده إما إلى 13 نقطة (في حالة الفوز) أو إلى 11 نقطة (في حالة التعادل).
وفي المقابل، يتجمد رصيد السد في صورة الخسارة عند 10 نقطة وينزل إلى المركز الثاني في حالة ان فاز وصيفه باختاكور الاوزباكي الذي لم يضمن بعد صعوده للدور المقبل، لكن هذا الأخير سيلعب مباراة خارج ملعبه أمام الأهلي السعودي الذي لديه أمل في الوصول للمركز الثاني في حالة فوزه يصل للنقطة التاسعة.
وكان بيرسبوليس الإيراني قد فقد أمله في تحقيق الصعود بعد الهزيمة التي تلقاها في الجولة الرابعة أمام باختاكور خارج ملعبه بهدف نظيف، ليتجمد بذلك رصيده عند النقطة الرابعة مفوتا على نفسه فرصة للمنافسة على البطاقة المؤهلة للدور المقبل، وهو الذي نشط نهائي النسخة السابقة وخسر اللقب أمام نادي كاشيما الياباني بعد انتهاء لقاء الذهاب بفوز كاشيما على أرضه وأمام جماهيره وتعادله على ملعب بيرسبوليس بدون أهداف، ليودع بذلك وصيف النسخة الماضية دوري أبطال آسيا مبكرا هذه المرة بعد نتائج سيئة سجلها رفقاء الحارس علي رضا بيرانفاند الدولي الإيراني، ويسعى في لقائه اليوم مع السد لمصالحة جماهيره بانهاء مشواره بفوز على الأقل بإقامة المباراة على ارضه، ويحرص بيروزي على الاستفادة من الجماهير الكبيرة المتوقع حضورها في لقاء اليوم لتقديم مستويات قوية والفوز.
وكان الفريقان قد تقابلا في لقاء الذهاب في الدوحة، وفاز فيه السد بهدف نظيف، في مواجهة قوية تمكن فيها الزعيم من تحقيق فوز مهم جدا سجل هدف اللقاء الوحيد بغداد بونجاح.
منافس الزعيم توج بطلاً للدوري الإيراني
يخوض نادي بيرسبوليس الإيراني مباراته اليوم أمام السد بمعنويات عالية بعد ان توج رسميا بلقب الدوري الدوري الإيراني، بعد فوزه في المباراة الأخيرة بهدف نظيف أمام برس جم رافعا رصيده لـ61 نقطة متفوقا على وصيف سباهان، وهو ما يعني ان مباراة اليوم سيخوضها لاعبو الفريق من أجل مصالحة الجمهور في دوري الأبطال بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال، ومنافسه الزعيم أيضا فاز هذا الموسم بلقب دوري نجوم QNB.
وكان الفريق السداوي قد وصل أول أمس السبت إلى طهران لخوض المباراة، ولاقى ترحيبا كبيرا من مسؤولي الفريق الإيراني.
وضمت بعثة السد أعضاء الجهازين الفني والإداري بجانب 20 لاعباً، وتشمل قائمة اللاعبين (سعد الدوسري، مشعل برشم، جهاد محمد، خوخي بوعلام، تشافي هيرنانديز، ياسر ابوبكر، حسين بهزاد، حسن الهيدوس، سالم الهاجري، أكرم عفيف، حسن أحمد، حاتم كمال، عبدالكريم حسن، بيدرو ميجيل، طارق سلمان، بغداد بونجاح، حامد اسماعيل، سعود النصر، جونغ، علي أسد).
والجهاز الإداري، محمد غلام البلوشي المدير الرياضي، وعبدالله البريك مدير الفريق الأول، وأحمد الأنصاري المسؤول الإعلامي، ومحمد سعيد إداري الفريق الأول، وعبدالعزيز الجعيدي إداري الفريق الأول.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below